المصري اليوم

2024-10-05 19:30

متابعة
«ذهبوا لاستلام جثة فماتوا».. مأساة 9 أشخاص على طريق قنا الصحراوي (القصة الكاملة)

عند الكيلو 100 على الطريق الصحراوي الشرقي شهدت محافظة قنا جنوب الصعيد حادثًا مأساويًا صباح اليوم السبت، أسفر عن مصرع 8 أشخاص وإصابة 10 آخرين.

وقع الحادث نتيجة انقلاب سيارة ميكروباص كانت تقل مجموعة من أقارب إحدى العائلات من قرية الفاوية بمركز دشنا، في طريقهم إلى القرية بعد استلام جثة أحد أقاربهم الذي توفي إثر حادث في السعودية.

بدأت تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا إخطارًا من مرفق الإسعاف، يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص على طريق «قنا- سوهاج»، بالقرب من منطقة «الصُنية»، وعلى الفور تحركت 15 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لنقل الضحايا والمصابين إلى مستشفى قنا العام، وعند وصول فرق الإسعاف تم العثور على 8 جثث لضحايا الحادث الذين فارقوا الحياة على الفور نتيجة انقلاب السيارة، بينما تم نقل 10 آخرين إلى المستشفى لتلقي العلاج بينهم 3 في حالة حرجة للغاية.

حادث انقلاب ميكروباص بالطريق الصحراوي الشرقى بقنا

ووفقًا لروايات شهود العيان للأجهزة الأمنية، وقع الحادث نتيجة السرعة الزائدة التي كان يقود بها السائق، وأفادوا بأن انفصال إطار السيارة فجأة أدى إلى فقدان السائق السيطرة عليها، ما تسبب في انقلابها عدة مرات على الطريق.

وأكد أحد أقارب الضحايا أن السائق حاول بجهد السيطرة على السيارة بعد انفصال الإطار، لكن الانقلاب كان حتميًا بسبب فقدان التحكم، الحادث أدى إلى مشهد مأساوي حيث تناثرت الجثث وأصيب العديد بجروح خطيرة، ما جعل من الصعب على المارة تقديم المساعدة.

المصابون عددهم 10، تتراوح إصاباتهم بين جروح بسيطة وكسور خطيرة، وتم نقلهم إلى مستشفى قنا العام حيث يخضعون للعلاج، ومن بين المصابين حالات خطرة تتلقى العناية المركزة في محاولة لإنقاذ حياتهم.

وأسماء المصابين تضمنت: حمادة على تقي 19 سنة، ومحمد مسعود 21 سنة، وفرج رمضان 65 سنة، وسامي حسن على 50 سنة، وغيرهم.

أما الضحايا الذين لقوا مصرعهم، فجميعهم من مركز دشنا، وتم نقل جثثهم إلى مشرحة مستشفى قنا العام تحت تصرف النيابة العامة، فيما تنتظر العائلات المكلومة لاستلام جثث ذويهم لدفنهم في القرية.

وأسماء المتوفين تشمل حمادة عبدالرحيم محمود 41 سنة، ومحمود أحمد محمد 60 سنة، والسايح عبادي أحمد 55 سنة، وجاد على محمد 60 سنة، عرفات حسن أحمد 60 سنة، وأبوالقاسم إبراهيم حسن 70 سنة، وشحات أبوالمجد محمد 63 عامًا، ومبارك عبدالله السايح 37 عامًا.

وقع الحادث في ظل ظروف مأساوية مضاعفة، حيث كان الضحايا في طريقهم لدفن قريب لهم، ليجدوا أنفسهم ضحايا لحادث آخر، وهو ما أكدته تحريات الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا.

هذا الحادث المأساوي خلف موجة كبيرة من الحزن والصدمة في قرية الفاوية، حيث ينتظر الأهالي في حالة من الأسى لاستلام جثث أحبائهم.

الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا انتقلت إلى مكان الحادث فور تلقي البلاغ، وجرى إعادة تسيير حركة المرور بعد رفع حطام السيارة من الطريق، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات لكشف أسباب وقوع الحادث.

للإطلاع على النص الأصلي
15
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات