المصري اليوم

2024-10-18 07:00

متابعة
«متابعة التقييمات الأسبوعية».. الجيزة تصدر تعليمات قبل امتحانات شهر أكتوبر 2024 لصفوف النقل3 نماذج لكل امتحان.. ضوابط امتحانات شهر أكتوبر 2024 بالمرحلة الابتدائية (إجراءات جديدة في التقييمات الشهرية)«التعليم»: إعفاء الطالب اليتيم من المصروفات بالمدارس الرسمية لغات (تفاصيل)15 سؤالا في 50 دقيقة.. «التعليم» تعلن ضوابط الاختبار الشهري لصفوف النقل «تفاصيل»للمعلمين بالحصة.. قرار عاجل من التعليم لسد العجز بالمدارسللمعلمين وذويهم.. قرار عاجل من التعليم لتفعيل صندوق الرعاية الاجتماعية (تفاصيل)

تعليمات لموجهي المواد الدراسية بمحافظة الجيزة بالعام الدراسي الحالي 2024\2025، من الموضوعات التي يحبث عنها أولياء الأمور بمحافظة الجيزة عنها، خاصةَ بعد أن أجري أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة اجتماع مع مدراء عموم ووكلاء ومديري المتابعة المركزية والإدارات وموجهي المواد، وخلال هذا الاجتماع أصدر وكيل وزارة التربية والتعليم تعليمات ضبط الأداء بالعام الدراسي الجديد 2024\2025، ذلك فى ضوء توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

تعليمات لمديري وموجهي المواد الدراسية بمحافظة الجيزة 2024\2025

وخلال هذا الاجتماع وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة بعض التوصيات وتعليمات التي يجب اتباعها لضمان حسن سير المنظومة التعليمية بالعام الدراسي الجديد 2024\2025، وتتضمن فيما يلي"

- شدد مدير التربية والتعليم بالجيزة علي ضرورة الاهتمام بالمتابعات الفعالة على أرض الواقع والابتعاد عن العمل النمطي، بهدف رصد وجود أى سلبيات ويتم العمل علي تقويمها وحلها علي مدار الأسبوع.

- التشديد علي مديري المدارس أن يتم غلق أبواب المدارس بعد ربع ساعة من دخول الطلاب حتي يتم تفعيل الانضباط المدرسى.

- يجب أن يتم تحديد لاستقبال أولياء الأمور وسماع مشكلاتهم تجنباً لتجولهم داخل المدرسة ونشر الفوضي خلال اليوم الدراسي.

- العمل علي نظافة وتجميل الفصول خلال فترة الدراسة.

- التشديد سرعة صرف مستحقات المعلمين الجدد والالتزام بالقرارات واللوائح التنظيمية.

- يجب أن يتم العمل سريعاً لصرف مستحقات المعلمين المعيين بالأجر، إلي جانب رفع النصاب والمعاشات فى موعد أقصاه يوم 24 من الشهر الجارى.

- يجب أن يتم تطبيق القوانين واللوائح الانضباطية بلا تهاون وبكل حزم خلال العام الدراسي الجديد 2024\2025.

- يجب أن يتم العمل علي بث روح الاحترام فى نفوس الطلاب، ويتم ذلك عن طريق تقديم قيمة أخلاقية للطلاب في طابور الصباح يومياً، بهدف تقويم سلوك الطلاب وتطبيق لائحة الانضباط المدرسي والتربوي.

- سرعة التعامل مع المشكلات والعمل علي حلها.

- يجب أن يتم العمل مع مجلس المدينة والحى فى دهانات وتجميل المدارس والفصول الأكثر احتياجا للصيانة من خلال مبادرة " مدرستي بدايتي" لرفع كفاءة المباني المدرسية لتحقيق متعه التعلم.

- من أهم التعليميات التي يجب تنفيذها خلال العام الدراسي الحالي 2024\2025 متابعة التقييمات الأسبوعية، كما أنه يتم إعداد دفتر يجسل فيه "سلوك - حضور - غياب الطلاب".

جداول مواعيد امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل بمحافظة الجيزة

في إطار متصل، قد أعلنت مديرية التعليم بالجيزة، عن جداول امتحانات شهر أكتوبر 2024 لطلاب صفوف النقل بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 2024\2025، موضحة أن تبدأ امتحانات شهر أكتوربر لصفوف النقل بالمراحل التعليمية المختلفة بدايةً من يوم يوم الأحد 27 أكتوبر حتي يوم الخميس 31 أكتوبر 2024.

أكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أن من المقرر إجراء امتحانات شهر اكتوبر 2024 للمراحل الثلاثة ( ابتدائى- إعدادى – ثانوى )، تنفيذاً للقرار الوزاري رقم 136 الصادري يوم 12\8\2024، والتي سوف يتم إجرائها مستهدفة قياس نتائج التعلم في الأجزارء التي درسها الطالب خلال الفترة الماضية.

3 نماذج لكل امتحان.. ضوابط امتحانات شهر أكتوبر 2024 بالمرحلة الابتدائية (إجراءات جديدة في التقييمات الشهرية)

«التعليم»: إعفاء الطالب اليتيم من المصروفات بالمدارس الرسمية لغات (تفاصيل)

15 سؤالا في 50 دقيقة.. «التعليم» تعلن ضوابط الاختبار الشهري لصفوف النقل «تفاصيل»

للمعلمين بالحصة.. قرار عاجل من التعليم لسد العجز بالمدارس

للمعلمين وذويهم.. قرار عاجل من التعليم لتفعيل صندوق الرعاية الاجتماعية (تفاصيل)

للإطلاع على النص الأصلي
26
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات