المصري اليوم

2024-10-18 18:02

متابعة
هل زيادة المعاشات حقيقة أم شائعة؟.. موعد صرف معاش شهر نوفمبر 2024



أيام قليلة تفصلنا عن موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024 للمواطنين المستحقين للمعاشات والبالغ عددهم نحو 11 مليون و500 ألف مواطن، فيما تتزايد معدلات بحث عدد كبير من أصحاب المعاشات عن موعد الصرف وهل يوجد تغيير في قيمة المعاشات.

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024

وفقًا للهيئة القومية المصرية للتأمينات الاجتماعية يحل موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024 مع اليوم الأول من الشهر، حيث أنه تطبيقًا لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد الصادر برقم 148 لسنة 2019، يتم صرف المعاشات المحولة على البريد والبنوك أول يوم من كل شهر.

أماكن صرف المعاشات

هل توجد زيادة جديدة؟.. موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024

أتاحت هيئة التأمينات الاجتماعية لأصحاب المعاشات العديد من الأماكن لـ صرف المعاشات من خلالها وجاءت كالآتي:

  • البريد المصري.
  • ماكينات الصراف الآلي للبنوك ATM.
  • المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة لصاحب المعاش.
  • منافذ شركة فورى.
  • فروع بنك ناصر الاجتماعي.
  • البنوك التجارية.

هل توجد زيادة في المعاشات؟

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية أنباء تشير إلى احتمالية زيادة المعاشات بداية من يناير المقبل، في المقابل، لم تصدر الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أو وزارة التضامن الاجتماعي أي بيان رسمي بشأن زيادة جديدة في المعاشات 2024.

 متى تتم زيادة المعاشات؟

زياة المعاشات وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019، تطبق سنويا في شهر يوليو من كل عام وليس في بداية شهر يناير، إلا في حالة واحدة وهى صدور توجيه رئاسي من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتبكير موعد صرف زيادة المعاشات، حيث لم يصدر حتى الأن، أي توجيهات جديدة في ذلك الشأن.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أقر خلال شهر فبراير الماضي زيادة المعاشات 15%، ضمن حزمة الحماية الاجتماعية للمواطنين التي تهدف لتحسين دخول أصحاب المعاشات والمستفيدين منها، وتخفيف أثر الإصلاحات المالية والأزمات الاقتصادية على جميع المواطنين وبدأ تنفيذها في شهر مارس 2024 بدلًا من يوليو، وكانت هذه آخر زيادة في المعاشات.

للإطلاع على النص الأصلي
26
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات