المصري اليوم

2024-10-20 14:32

متابعة
شرع في قتل زميلته.. المشدد 10 سنوات لطالب بكلية طب الزقازيق بالشرقية

قضت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار علي أحمد رجب،وعضوية المستشارين حسام محمد مكاوي، وحسام الهجرسي،وخالد عودة، وسكرتارية أحمد رمزي، بمعاقبة طالب بكلية الطب البشري بجامعة الزقازيق، بالسجن المشدد 10 سنوات، لاتهامه في القضية رقم 6445 لسنة 2024 جنايات ثان الزقازيق، والمقيدة برقم 2223 لسنة 2024 كلي جنوب الزقازيق،بالشروع في قتل زميلته.

تعود أحداث القضية لشهر مايو من العام الجاري، عندما أحالت النيابة العامة «م . ص . ع» 23 عاما، طالب بكلية الطب للمحاكمة الجنائية، لاتهامه بالشروع في قتل زميلته المجني عليها «م . م . ع» أثناء مرورها بالحرم الجامعي.

وتبين من التحقيقات وتحريات المباحث الجنائية، أن المتهم شرع في قتل المجني عليها عمداً مع سبق الإصرار والترصد، بأنه وعلى إثر قيام المجني عليها بإنهاء ما بينهما من علاقة عاطفية وخطبتها من آخر غيره، بيت النية وعقد العزم المصمم على قتلها.

وتابعت التحقيقات: "وأعد الجاني لذلك الغرض سلاح أبيضا «سكين»،وتربص بها حيث أيقن مكان مرورها بالحرم الجامعي، وما أن ظفر بها حتى أشهر بوجهها السلاح وشرع في قتلها متعديا عليها ضربا وطعنا، إلا أنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته به ألا وهو تدخل الأهالي للحيلولة دون موالاته ذلك التعدي،ومداركة المجني عليها بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات".

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات، والتي أصدرت حكمها المتقدم.

للإطلاع على النص الأصلي
78
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات