اليوم السابع

2024-10-23 11:36

متابعة
ابنة صلاح السعدني تحيي ذكرى ميلاده: أب عظيم الحياة بوجوده كانت جنة

أحيت ابنة الفنان الكبير صلاح السعدني الذكرى الـ 81 لميلاده إذ أنها الذكرى الأولى له بعد رحيله عن عالمنا في أبريل الماضي، كما حرصت على الدعاء له.

ونشرت ميريت السعدني صورة لوالدها عبر حسابها على "فيسبوك"، معلقة عليها: "مع إن الجنة تحت أقدام الأمهات، لكن الأب العظيم بيجعل الدنيا بوجوده جميلة كالجنة.. ربنا يجعل أيامك في الجنة كلها أعياد".

صلاح السعدني


 

 من مواليد 23 أكتوبر عام 1943، وبدأ  مشواره الفنى برفقة زميل دراسته الزعيم عادل إمام على مسرح الجامعة، وبعدها شارك في عدد من الأفلام والمسلسلات، ولكن سطر اسمه كواحد من أبرز الفنانين في الدراما المصرية، وكانت أول أعماله مسلسل "الرحيل" عام 1960، وغاب عن التمثيل أربع سنوات ليعود عام 1964 بمسلسل "الضحية".

وخلال مشواره الفني قدم مجموعة كبيرة من المسلسلات التي تعد علامة بارزة في الدراما المصرية، منها: الإخوة الأعداء، القاصرات، بيت الباشا، الباطنية، عدى النهار، الناس في كفر عسكر، رجل في زمن العولمة، الأصدقاء، الحساب، حلم الجنوبي، أرابيسك، ليالي الحلمية، وغيرها من الأعمال الدرامية.

وكانت آخر مشاركات  في عالم الدراما مسلسل "القاصرات"، الذي عرض عام 2013، وشاركه بطولته: داليا البحيري، لقاء سويدان، نهال عنبر، منة عرفة، ملك أحمد زاهر، مي الغيطي، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف سماح الحريري، وإخراج مجدي أبو عميرة.

وابتعد صلاح السعدني من بعدها عن الأعمال الفنية، ولكن لم تتوقف تكريماته، إذ كرم في الدورة الأولى من مهرجان الدراما عام 2022، ليرحل بعدها عن عالمنا فى 19 من شهر أبريل الماضى، تاركا ورائه إرثا فنيا كبيرا.

صلاح السعدني وابنته

للإطلاع على النص الأصلي
53
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات