اليوم السابع

2024-10-24 04:30

متابعة
الإسكندرية تستضيف احتفالية يوم المدن العالمي بمكتبة الإسكندرية

الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف مدينة الإسكندرية فى 31 أكتوبر، احتفالية داخل مكتبة الإسكندرية، والذي يأتي  في إطار استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشر فى مدينة القاهرة خلال الفترة من 4 – 8 نوفمبر 2024.

واحتفالية يوم المدن العالمي لهذا العام، تأتى تحت شعار "الشباب يقودون العمل المناخي من أجل المدن "  و يسلط هذا الحدث العالمي الضوء علي الدور الحاسم للحكومات المحلية والشباب في الدعوة إلى اتخاذ تدابير وإجراءات جريئة لمواجهة أزمة المناخ في المدن .

ويُقام الاحتفال في مدن مختلفة سنوياً، حيث يرتكز  اليوم العالمي للمدن على شعار (مدينة أفضل - حياة أفضل) ، ويتم اختيار موضوع مختلف كل عام للتركيز عليه  وتحديد شعار مختلف سنويا  لكل موضوع.

وكان أول احتفال باليوم العالمي للمدن في مدينة شنغهاي  بالصين في يوم 31 أكتوبر 2014 ، وكان موضوعه (قيادة التحولات الحضرية).

وتأتى استضافة مدينة الإسكندرية كمدينة مصرية لهذا الحدث الهام للمرة الثانية عقب استضافة مدينة الأقصر ليوم المدن العالمى في عام 2021 ، ليبرهن على دور مصر الريادي على المستوي الإقليمي والدولى في دعم قضايا التحضر ومواجهة التحديات على مستوي المدن وتعزيز مرونتها كما يعكس التقدير الدولى للتجربة المصرية الفريدة في قضية المناخ وقدرة الحكومة على حشد جهود المجتمع المدنى ولاسيما الشباب والقطاع الخاص وشركاء التنمية لتنفيذ أجندتها الوطنية لمواجهة آثار التغيرات المناخية وخاصة في المناطق الساحلية .

مشاركة

للإطلاع على النص الأصلي
34
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات