المصري اليوم

2024-10-24 19:02

متابعة
«طوله متر ونصف».. قرار عاجل من حديقة حيوان الإسكندرية بشأن «تمساح سيوة»

تسلمت إدارة حديقة الحيوان فى الإسكندرية، تمساح سيوة الذى عثر عليه أهالي قرية أبو بكر الصديق، بواحة سيوة بالصدفة، اليوم الخميس.

وفور التسليم، اتخذت الإدارة الإجراءات المعمول بها فى مثل هذه الحالات.

وقالت الدكتورة أمينة فتحى، مدير عام حديقة حيوان الإسكندرية، لـ«المصرى اليوم»، أنه تم وضع التمساح «الوافد الجديد» فى مقر حجر لمدة 3 شهور، خاصة وان هذه المدة منصوص عليها عند ورود وافد من الزواحف بما فيها التماسيح، على أن يتم بعدها الإبقاء عليه فى مكانه او نقله لمقر جديد.

وكان أهالى منطقة أبو بكر الصديق، فى واحة سيوة فى مطروح، شاهدوا بالصدفة التمساح الجديد، بعد اصطياده خوفًا على الأطفال في المنطقة التي عثر عليه فيها، وعلى الفور جرى عمل افخاخ بمحيط الدائرة التي ظهر فيها التمساح، ومنع الأطفال من الذهاب لمدارسهم حتى جرى التمكن من اصطياده، ووضعه منذ ساعات في قفص خاص، وإرساله إلى محافظة مطروح لنقله إلى حديقة الحيوان.

وأوضحت، أن التمساح الجديد طوله بين المتر والمتر ونصف، وخرج من إحدى الترع الموجودة بالمنطقة، وحينما شعر بوجودهم حوله فزع، وعاد مرة أخرى إلى المياه التي خرج منها قبل ان يتم اصطياده.

وتحركت سيارات من إدارة البيئة بواحة سيوة، وجرى عمل عدد من الأفخاخ حول منطقة ظهور التمساح، وتم اصطياده واقتياده داخل قفص خاص، وتم نقله الى حديقة حيوان الاسكندرية ليستقر به المبيت.

تمساح سيوة فى طريقه الى حديقة الحيوان تمساح سيوة فى طريقه الى حديقة الحيوان تمساح سيوة فى طريقه الى حديقة الحيوان
للإطلاع على النص الأصلي
58
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات