المصري اليوم

2024-10-26 13:30

متابعة
«قتل ومخدرات».. غدًا استكمال محاكمة سعد الصغير وعصام صاصا وسفاح التجمع بـ«البدلة الحمراء»

تستأنف محاكم القاهرة، غدا الأحد، النظر فى عدد من القضايا الهامة، التي شغلت الرأي العام، خلال الفترة الماضية، والمتهم فيها بعض المشاهير ومنهم «المطرب سعد الصغير، ومطرب المهرجانات عصام صاصا»، بالإضافة إلى القضية المعروفة إعلاميا بـ«سفاح التجمع».

وفي سطور نستعرض أهم جلسات المحاكمات المقرر عقدها غدا الأحد، 27 أكتوبر 2024.

محاكمة المطرب سعد الصغير

تنظر محكمة شمال القاهرة بالعباسية، أولى جلسات محاكمة المطرب الشعبي سعد الصغير، غدا الأحد، وذلك بتهمة تعاطي مواد مخدرة.

كانت النيابة العامة أمرت في وقت سابق، بإحالة المتهم سعد الصغير محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته على ما أُسند إليه من ارتكابه جناية إحراز جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدريْن بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

وكانت النيابة قد باشرت تحقيقاتها بسؤال ثلاثة من العاملين بمطار القاهرة الدوليّ، حيث شهدوا بأن جهاز الأشعة قد أظهر أثناء فحص حقائب المتهم وجود سجائر إلكترونية تحوي على سائل مخدر بداخلها، وعلى إثر ذلك تم ضُبط المتهم.

وأثبت تقرير المعمل الكيماوي أن السجائر المضبوطة تحوي سائلًا لجوهر الحشيش المخدر، كما ثبت بتقرير الفحص احتواء العينة المأخوذة من المتهم على جوهري الحشيش والترامادول المخدرين، هذا وقد شهد مُجري التحريات بصحة واقعة ضبط المتهم وإحرازه للمواد المخدرة بقصد التعاطي.

استئناف سفاح التجمع

تنظر محكمة مستأنف جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، أولى جلسات الاستئناف المقدم من سفاح التجمع المتهم بقتل 3 فتيات على حكم إعدامه، والذي سيظهر لأول مرة مرتديا البدلة الحمراء.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار مدبولي حلمي كساب رئيس المحكمة والمستشارين فتحي سليم الشاوري وعمرو عبدالقادر صبري وسامح سعيد أحمد وأمانة سر شريف محمد وتامر حماد.

وكانت قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بالإعدام شنقًا لسفاح التجمع المتهم بقتل 3 سيدات والتخلص من جثثهن في الطريق الصحراوي، وذلك بعد ورود رأي الشرعي لفضيلة مفتي الجمهورية في إعدامه.

وجاء نص منطوق الحكم على سفاح التجمع: إنه بعد الاطلاع على مواد قانون الإجراءات الجنائية وكذا مواد قانون العقوبات، ومواد قانون 64 لسنة 2010 بشأن مكافحة الاتجار في البشر، حكمت المحكمة حضوريا على سفاح التجمع بإجماع أراء أعضائها بالإعدام عما أسند إليه من اتهامات ومصادرة المضبوطات، وألزمته المصاريف الجنائية.

استئناف عصام صاصا

حددت محكمة استئناف جنايات الجيزة أولى جلسات نظر استئناف مطرب المهرجانات، عصام صاصا، على حكم حبسه 6 أشهر مع الشغل، في قضية اتهامه بتعاطي مواد مخدرة أثناء القيادة في الطالبية غدا الأحد.

كانت محكمة جنايات الجيزة عاقبت عصام صاصا بالحبس 6 أشهر مع الشغل، في قضية التعاطي وتصالح في اتهامه بدهس مواطن على الطريق الدائري في الطالبية، وقيادته سيارته الملاكي تحت تأثير المواد المخدرة، إذ تضمن منطوق الحكم، انقضاء الدعوى الجنائية في دهس المواطن لتنازل أسرته عن حقها.

وكان ضباط مطار القاهرة الدولي، تسلموا مطرب المهرجانات عصام صاصا، بعد قدومه من دولة الإمارات، قبل جلسة محاكمته، في قضية دهس المواطن أحمد مفتاح، 42 عامًا، على الطريق الدائري بسيارته التي كان يقودها برعونة إذ كان تحت تأثير المخدر.

وكانت النيابة العامة، قررت إخلاء سبيل «صاصا» بكفالة 30 ألف جنيه قبل أن تأمر بضبطه وإحضاره مرة أخرى لدى سفره إلى دبي، عقب ورود تقرير مصلحة الطب الشرعي بتعاطيه للمواد المخدرة أثناء قيادته للسيارة التي دهس بها المواطن.

للإطلاع على النص الأصلي
56
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات