المصري اليوم

2024-10-26 13:30

متابعة
النيابة العامة في أمر الإحالة برشوة الجمارك الكبرى: أخلوا بواجبات العمل من أجل المال

استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، إلى أمر الإحالة الموجه للمتهمين في رشوة الجمارك الجديدة لنظر أولى جلسات محاكمتهم في رشوة الخمور والسجائر.

وأثبتت المحكمة في بداية الجلسة حضور المتهمين، حيث اتهمت النيابة العامة في تلاوة أمر الإحالة المتهمين جميعا أنهم في غضون شهر مايو بقسم شرطة مصر القديمة أنهم أخذوا رشوة الإخلال بواجبات وظيفتهم بأنهم طلبوا 10 ملايين جنيه مقابل الإخلال بوظيفتهم الجمركية وتزويرهم للأوراق على خلاف الحقيقة.

وأكد ممثل النيابة العامة في أمر الإحالة، أن المتهمين من الأول وحتى السابع زوروا أوراق على خلاف الحقيقة، مما أنهم استعملوا محررات مزورة وهم يعلمون بتزويرها لصرف تلك البضائع.

وأوضح ممثل النيابة العامة في أمر الإحالة، أن المتهم السادس عشر قدم رشوة، كما أن المتهم السابع عشر توسط في الرشوة موضوع الاتهام.

واشار إلى أن المتهمين من الـول وحتى الرابع عشر قدم فواتير مزورة لتهريب البضائع المهربة وهي عبارة عن خمور، وكان ذلك بغرض الرشوة.

وكشفت تحقيقات النيابة المختصة تفاصيل اعترافات المتهم الثالث في قضية رشوة الجمارك الجديدة وسقوط 17 متهما من بينهم مدير عام الأسواق الحرة قطاع جمارك القاهرة ووكيل فرع بأحد شركات الاستيراد والتصدير البارزة، ومدير فرع، ومراجع، وأخصائية شؤون مالية و7 من مأموري الجمارك، وصاحب مؤسسة النفادي للمقاولات وآخرين، لاستيلائهم على مبلغ 10 ملايين و791 ألفا و700 جنيه على سبيل الرشوة مقابل إعطاء بضائع خمور وسجائر دون سداد ضريبتها ليستولوا عليها لصالحهم.

للإطلاع على النص الأصلي
20
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات