اليوم السابع

2024-10-27 03:30

متابعة
مجسم أسماء الله الحسنى.. أشهر ميادين أسيوط

أسيوط- هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتميز محافظة بالعديد من الميادين الهامة ذات الطابع الجمالي المميز وساعد في تعدد ميادين المحافظة طبيعة شوارع المحافظة، ووجود جامعة أسيوط وخاصة كلية الفنون الجميلة التي بها عدد كبير من الفنانين والأساتذة المتخصصين في العديد من الفنون وعلي رأسها النحت، والعمارة، وأيضا كلية التربية النوعية وأساتذتها، وطلابها الذين ساهموا في النهضة الجمالية للمحافظة.

ومن بين هذه الميادين ميدان أسماء الله الحسني، أو مجسم أسماء الله الحسنى الذي يعتبر الأكبر من نوعه، وهو مجسم ضخم لأسماء الله الحسنى بارتفاع 40 متراً وعرض 10 أمتار، يعتبر هو الأكبر من نوعه ومواجه لأحد مداخل  جامعة الأزهر بأسيوط.

ويعد المجسم من كبر المجسمات الذى يحمل أسماء الله الحسنى بهذا الارتفاع،  وتم إنشاؤه عام 2009 وكان حينها اللواء نبيل العزبي محافظا لأسيوط، وتم تصميم المجسم وحوائطه علي طراز الفن الإسلامي، وأصبح المجسم بعد ذلك من أشهر ميادين المحافظة وتحفة معمارية إسلامية.

ويواجه المجسم  البوابة الرئيسية لفرع جامعة الأزهر ونادي أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وأبراج القضاة، ويقع على بعد أمتار قليلة من موقف الأزهر بأسيوط، والذي يربط مراكز المحافظة الشمالية ببعضها، كما يربط المحافظة بالمحافظات الواقعة شمال المحافظة بدءًا من المنيا حتى القاهرة.

مجسم أسماء الله الحسنى أشهر ميادين أسيوط

 

مجسم أسماء الله الحسنى 

 

مجسم أسماء الله الحسنى بأشهر ميادين أسيوط

 

مجسم أسماء الله الحسنى بأشهر ميادين أسيوط 

 

مشاركة

للإطلاع على النص الأصلي
70
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات