مباشر

2024-10-28 11:06

متابعة
مصر.. 9 جنيهات تراجعاً بسعر كرتونة البيض بعد استيراد مليون بيضة

 هبطت أسعار كرتونة البيض بنحو 9 جنيهات في مصر الأسبوع الجاري مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي، بعد دخول أول شحنة مستوردة من البيض الأسواق، حسبما ذكر رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية عبدالعزيز السيد، لمعلومات مباشر.

وأوضح السيد، أن الشحنة التي دخلت السوق المصري وساهمت في خفض أسعار البيض بعد شهور من الارتفاعات غير المبررة، حوالي مليون بيضة.

كان وزير التموين المصري شريف فاروق أعلن الفترة الماضية، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تعاقدت على استيراد كميات تصل إلى مليون طبق بيض بما يعادل 30 مليون بيضة مائدة، مشيرا إلى وصول أول شحناتها 20 أكتوبر 2024 عبر مطار القاهرة الدولي، وجاري شحنها خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2024.

كما أكد الوزير أنه سيتم بدءاً من 22 أكتوبر 2024  زيادة معدلات الضخ في المجمعات الاستهلاكية بكميات كبيرة تصل إلى 10 آلاف طبق أسبوعيًا بسعر 150 جنيهًا للطبق الواحد بما يساهم في سد احتياجات السوق المصري واستقرار أسعار بيض المائدة.

ووفق رئيس شعبة الدواجن، فإن كرتونة البيض انخفضت إلى نحو 176 جنيهاً الأسبوع الجاري مقابل 185 جنيهاً الأسبوع الماضي.

كما شهدت أسعار الدواجن تراجعاً أيضا الأسبوع الجاري ليصل سعر الكيلو بالمزرعة 67 جنيهاً مقابل 75 جنيهاً، لتباع للمستهلك بالأسواق بنحو 77 جنيهاً مقابل 84 جنيهاً الأسبوع الماضي، حسب عبدالعزيز السيد.

وعن أسعار الكتاكيت، عادت أسعار الكتاكيت مرة أخرى للارتفاع الأسبوع الجاري إلى بين 45 و50 جنيهاً بالمزارع مقابل سعر يتراوح بين 43 و44 جنيهاً الأسبوع الماضي.

وذكر السيد أن ارتفاع الكتاكيت بالمزارع بعد الهبوط الكبير خلال الـ 10 أيام الماضية غير مبرر في ظل هدوء الطلب على الشراء واستقرار أسعار العلف.

كانت أسعار الكتاكيت بالمزارع شهد قفزة كبيرة، ليصل سعر الكتكوت الواحد بين 56 و57 جنيها، حسبما ذكر رئيس الشعبة لمعلومات مباشر في وقت سابق.

وحسب بيانات مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، فإن إجمالي حجم إنتاج القطاع التجاري من الدواجن في مصر نحو 1.4 مليار طائر، بينما ينتج القطاع الريفي نحو 320 مليون دجاجة، كما تنتج مصر نحو 14 مليار من بيض المائدة.

للإطلاع على النص الأصلي
42
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات