المصري اليوم

2024-10-28 12:05

متابعة
هذا ما سيحدث للساعة.. تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر خلال ساعات

ساعات معدودة تفصلنا عن تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر وينتهي العمل بالتوقيت الصيفي، والذي طبقته الحكومة في محاولة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر

هذا ما سيحدث للساعة.. تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر خلال ساعات

يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي 2024 الخميس المقبل بنهاية شهر أكتوبر الجاري، أي يفصلنا عنه نحو 72 ساعة، فوفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفي، الصادر مؤخرًا تكون الساعة القانونية في مصر هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، وذلك اعتبارًا من يوم الجمعة الأخير من شهر إبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، من كل عام ميلادي.

وبداية من يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر يحل موعد التوقيت الشتوي 2024 في مصر في تمام الساعة 12 منتصف الليل، حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة، لتصبح الحادية عشرة مساءً بدلاً من الثانية عشرة صباحًا.

لماذا تتغير الساعة في مصر؟

تعمل الحكومة بالتوقيت الشتوي وتأخير الساعة 60 دقيقة، للاستفادة من الضوء الطبيعي للشمس في الصباح الباكر وخلال ساعات النهار؛ ما يساهم في تقليل الاعتماد على الطاقة المستخدمة من خلال تبكير ساعات العمل في الصباح، وبالتالي توفير الأموال والاستفادة بها.

ويتم تعديل الساعة في مصر، وفقًا لما تم تحديده وفق القانون، مرتين كل عام، الأولى مع بدء التوقيت الصيفي، والأخرى مع بدء التوقيت الشتوي.

تغيير الساعة للتوقيت الشتوي

هذا ما سيحدث للساعة.. تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر خلال ساعات

فيما يتعلق بخطوات تغيير الساعة للتوقيت الشتوي، فيمكن لمن يرغب في تغيير الساعة استعدادا لتطبيق المواعيد الجديدة، أن يتبع على الخطوات الآتية:

  • الدخول على قائمة الإعدادات من هاتفك المحمول.
  • اختيار تغيير الوقت والتاريخ change time and date.
  • تغيير الوقت في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل، إلى الساعة 11:00 مساءً.
  • بذلك يكون تم تغيير الساعة في مصر إلى التوقيت الشتوي.

متى موعد تقديم الساعة في مصر؟

كان مجلس النواب قد وافق نهائيًا على مشروع قانون تقرير نظام التوقيت الصيفى، والذي يهدف إلى عودة العمل به من خلال تقديم الساعة 60 دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر، لترشيد الطاقة والاقتصاد فى تشغيلها فى ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

وصدّق الرئيس عبدالفتاح السيسى في 16 إبريل 2023 على القانون رقم 34 لسنة 2023، في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفى.

ووفقًا لما أشارت إليه الحكومة في تصريحات سابقة، يوفرتطبيق التوقيت الصيفى 10% من إجمالى استهلاكات الطاقة والكهرباء، في ظل الارتفاع الكبير في ارتفاع أسعار الطاقة والمواد البترولية، ويرشد استغلال الطاقة.

للإطلاع على النص الأصلي
20
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات