اليوم السابع

2024-10-28 12:30

متابعة
عيد ميلاد جوليا روبرتس.. حلمت أن تكون طبيبة وأصبحت بين أهم 100 ممثلة بتاريخ هوليود

ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتزامن، اليوم الإثنين الـ28 من أكتوبر، مع عيد ميلاد أحد أهم نجمات هوليود، والتى تصنف من بين أهم 100 ممثلة فى تاريخ هوليود، وقد عاشت مسيرة طويلة من النجومية قدمت فيها أفلام حفرت بها اسمها فى تاريخ السينما العالمية ونالت جوائز عديدة، إذ تتمتع بجماهيرية عريضة ممن أحبوا أعمالها بسبب الكاريزما التى تميزها، وخلال التقرير التالى نسلط الضوء عليها.

حلمت julia roberts  فى صغرها أن تكون طبيبة بيطرية، قبل تخليها عن الحلم عندما أدركت أنها لا تمتلك المهارةَ الكافية في مجال العلوم والبيولوجيا.

أهم أدوار جوليا حينما شاركت فى فيلم عام 1988، بعدها بعام واحد أثبتت روبرتس مكانتها كنجمةٍ صاعدةٍ في فيلم Steel Magnolias (1989)، وذلك بعد ظهورها جنباً إلى جنب مع مجموعة من أساطير التّمثيل أمثال شارلي ماكلين وسالي فيلد، فنالت ترشيحاً لجائزة أوسكار عن فئة أفضل ممثّلة مساعدة.

تابعت روبرتس نجاحها وتوج ذلك بطولتها لفيلم عام 1990، حيث مكنها أداؤها للشخصية من الترشح لنيل جائزة أوسكار لكن هذه المرّة عن فئة أفضل ممثّلة رئيسيّة، ومكّنها الفيلم من تحقيق نجاح كبير  بشباك التذاكر.

استمر توهجها بفترة التسعينيات، ومن أبرز أعمالها بتلك الفترة فيلمها الرومانسيّ الكوميدي My Best Friend's Wedding (1997) الذى تصدر الإيرادات.

فى عام 2000 نالت جائزة الأوسكار عن دورها بفيلم Erin Brockovich، كما تقاضت مبلغ 20 مليون دولار عن هذا الفيلم الذى يعد أيقونة فى عالم هوليوود، ما جعلها أول امرأة تتقاضى مبلغاً ضخماً كهذا.

لم تتوان فيما بعد عن تقديم المزيد من الأدوار المميزة، بأعمال مثل  The Normal Heart أو  Valentine's Day، بالإضافة إلى Ocean's Eleven.

مشاركة

للإطلاع على النص الأصلي
55
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات