اليوم السابع

2024-10-28 13:05

متابعة
محافظ المنيا يتفقد مجزر بني أحمد ويعلن تشغيله خلال شهر

المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعلن اللواء عماد كدواني ، جاهزية مجزر بنى أحمد بمركز المنيا للتشغيل التجريبي فى ديسمبر المقبل مما يساهم في تحسين جودة الخدمات الغذائية وتوفير فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة، مع ضمان تحقيق أعلى معايير السلامة والصحة العامة في عمليات الذبح.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ لمجزر بنى أحمد بعد الانتهاء من الأعمال الانشائية، وأعمال التطوير وتوريد المعدات اللازمة بالكامل تمهيدا لافتتاحه قريبا.

تأتى الجولة فى إطار حرص اللواء كدوانى على تشغيل المشروعات المتوقفة و المتعثرة بعد تطويرها ورفع كفاءتها ومنها المجازر بمختلف أنواعها بمراكز وأحياء المحافظة للحصول علي ذبح صحي وآمن ورفع القيمة الاقتصادية للمنتجات وكذلك جودة المنتج والمحافظة علي البيئة والتخلص الصحي للمخلفات وذلك تماشيًا مع رؤية الدولة للتنمية المستدامة.

وأوضح المحافظ أن المجزر، الذي خضع للتطوير منذ عام 2020 ليصبح نصف آلي، مقام على مساحة اجمالية 2400 متر مربع والمبانى على مساحة 1200 متر مربع وتصل طاقته إلى 24 رأس ماشية فى الساعة،  ويُعد إضافة مهمة للبنية التحتية في قطاع اللحوم بالمحافظة، حيث تم تحويله من مجزر يدوي إلى مجزر نصف آلي بدعم من جهاز التعمير والإسكان ووزارة التنمية المحلية .

وخلال الجولة، استمع المحافظ إلى شرح من مدير مديرية الطب البيطري، حول آلية عمل المجزر حيث يضم عنبرين احدهما للأبقار والجاموس والآخر للأغنام، وتعرف على آليه العمل بدءًا من دخول الماشية مروراً بمرحلة الذبح والتقطيع والتخلص من النفايات.

رافق المحافظ خلال جولته داخل المجزر نائبه الدكتور محمد أبو زيد و الدكتور محمد بشار مدير مديرية الطب البيطرى و المهندس أحمد عاطف مدير منطقة تعمير المنيا بالجهاز المركزى للتعمير و عامر طه رئيس مركز و مدينة المنيا و مسئولو التفتيش المالى و الادارى بالمحافظة .

 

مشاركة

للإطلاع على النص الأصلي
57
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات