المصري اليوم

2024-10-28 16:33

متابعة
ضوابط امتحانات شهر أكتوبر 2024 لصفوف النقل بالمدارس

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقد امتحانات شهر أكتوبر 2024 لصفوف النقل في كل المديريات التعليمية، والتي بدأ إجراءها أمس الأحد 27-10-2024، بحسب قرار الوزارة بتطبيق أعمال السنة والتقييمات الشهرية لضبط العملية التعليمية.

جدول امتحانات شهر أكتوبر 2024

وأدى طلاب صفوف النقل امتحانات شهر أكتوبر 2024، بدءًا من أمس الأحد 27 أكتوبر، وسيستمر أداء الامتحانات حتى يوم الخميس المقبل 31 من الشهر الجاري، حيث يؤدي الطلاب امتحانات شهر أكتوبر وفقا لأسس ومعايير محددة وضعتها وزارة التعليم.

ضوابط امتحانات شهر اكتوبر 2024 للمرحلتين الإبتدائية والإعدادية

-بحسب ما أعلنت وزارة التربية والتعليم فإن إعداد امتحان شهر اكتوبر على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة بتنفيذ ثلاثة نماذج امتحانية تسلم للإدارة لتوزيعها على المدارس بحيث يكون هناك ثلاث نماذج للفصل الواحد.

- يكون الامتحان في الفترة الثانية من اليوم الدارسي بمعدل نصف فترة أو فترة وذلك طبقًا للتوزان النسبي لكل مادة دراسية وطبقأ لمواصفات الورقة الامتحانية.

- تشكيل لجنة برئاسة مدير عام التعليم العام وعضوية مديري الإدارات والتوجيه العام بمديري المراحل بالمديرية للإشراف على العملية الامتحانية الكاملة.

- تكون امتحانات شهر أكتوبر 2024 في الأسبوع الأخير منه مع مراعات كافة الإجازات الرسمية.

- يكون تقييم الفصلين الأول والثاني الإبتدائي من خلال معلم المادة داخل الفصل الدراسي.

امتحانات شهر أكتوبر 2024 للصفين الأول والثاني الثانوي

-وفقًا لما جاء عن وزارة التربية والتعليم يتعين على كافة المديريات التعليمية في مختلف محافظات الجمهورية الإلتزام بإعداد امتحانات شهر أكتوبر للصفين الأول والثاني العام على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة وفقَا للكتاب الدوري رقم (49) بتاريخ 21/11/2022.

-وأكدت الوزارة على أن ورقة الامتحانات يجب أن تشمل أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85% واسئلة مقالية بنسبة 15% على أجزاء من المقرر والتي تم تدريسها خلال الشهر بحيث يتم اداء الامتحانات بنسبة لطلاب الأول الثانوي العام في كافة المدراس (الرسمي، الرسمي اللغات، الخاص، الخدمات) طبقا للمواصفات القانونية بحيث يقوم بعمل ثلاث نماذج امتحانية تسلم لإدارة المدرسة لطباعتها.

-ولطلاب الصف الثانوي الذيت تسلموا التابلت متصلة بالانترنت سيتم أداء الاسئلة الاختيارية إلكترونيا وعن الأسئلة المقالية سيتم حلها ورقيا، وعن الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة إنترنت (الخاص- الخدمات) أو الطلبة الذين تعرضوا لفقدان التابلت (كسر – سرقة) فيتم امتحانهم ورقيًا على أن يكون الامتحان الورقى هو نفسه الامتحان الإلكتروني.

للإطلاع على النص الأصلي
69
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات