المصري اليوم

2024-10-28 22:00

متابعة
سفير تركيا: مصر بذلت جهودًا كبيرة لوقف إطلاق النار في غزة ونرفض تهجير الفلسطينيين

أكد صالح موطلو شن، سفير تركيا في القاهرة، ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، قائلًا: «لا يوجد أحد يريد الحرب في المنطقة».

وأضاف صالح موطلو شن السفير التركي بالقاهرة، خلال حوار مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن إسرائيل اغتالت حسن نصرالله في لبنان، وحاليًّا دخلت إسرائيل لبنان وتستهدف المزيد من المدنيين.

وتابع: أمريكا تدعم إسرائيل في مخططاتها، والأخيرة تنفذ عمليات الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة، مؤكدًا أن تركيا ترفض أي عمليات عسكرية تؤدي لحرب إقليمية.

وأوضح صالح موطلو شن، أن إيران دخلت في الحرب ضد إسرائيل، ونفذت عدة عمليات هجومية ضدها، كما أن إسرائيل هي الأخرى نفذت هجمات على إيران.

وأكمل السفير التركي: لابد من تحجيم العمليات العسكرية من أجل منع الحرب في المنطقة، فبنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي لا يريد وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

كما أكد السفير التركي بالقاهرة أن مصر بذلت جهدًا كبيرًا من أجل الوصول لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة، ولكن نتنياهو يريد استمرار الحرب، كما أن إسرائيل تريد تهجير الشعب الفلسطيني من غزة ولكن مصر تصدت لتلك المخططات.

وأشار السفير التركي إلى أن إسطنبول تدعم موقف مصر الرافض لتهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة، موضحًا أن الرئيس السيسي يبذل مجهودًا كبيرًا من أجل الوصول لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأردف صالح موطلو شن، أن مدة الـ10 أيام التي اقترحتها مصر جيدة من أجل حدوث مفاوضات مباشرة، ونأمل التوصل لوقف إطلاق النار في غزة، كما أن مصر تتحرك بقوة من أجل دعم الشعب الفلسطيني.

للإطلاع على النص الأصلي
80
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات