cms.shorouknews.com

2019-12-16 15:12

متابعة
5 حجج تؤكد رغبة شريك الحياة في الابتعاد.. أبرزها الانتقاد الكثير والتمسك بالرأي


حدوث خلافات بين المرتبطين أو المتزوجين أمرًا لا مفر منه ولكن الحب يتغلب على ذلك أحيانًا كثيرة لرغبة الطرفين في البقاء بجانب بعضهما البعض، وتحدي أي عقبات تقف في طريق سعادتهم، ولكن من يرغب في الابتعاد أو الرحيل فيكون رد فعله مختلفًا- وفقًا لموقع "thehealthy".

وقالت ليزلي إم دبليو دواريس، مستشارة الزواج في كارولاينا الأمريكية، ومؤلفة كتاب "مخطط للزواج الدائم: كيف تصنع سعادتك"، إن هناك عدة حجج تصدر من الشخص الذي يرغب في الابتعاد عن شريك الحياة، وهي:

- عدم الاحترام

الاحترام المتبادل شيء أساسي بين الطرفين، ولكن بمجرد الرغبة في إنهاء الارتباط أو الزواج يتحول هذا الاحترام إلى نقد عام وأحيانًا يكون ليس له مبرر ولكنه يتسبب في حدوث مشكلة.

- الإصرار على الرأي

يصر الطرف الذي يرغب في الابتعاد على رأيه عند التحدث في أي أمر حتى لو كان يعلم أنه على خطأ، ويحدث ذلك لرغبته في خلق أزمة مع الطرف الآخر أو شجار ليكون حجة لبداية الإعلان عن الرغبة في الابتعاد.

- التشاجر بسبب الأطفال

أحيانًا يرغب المتزوجين حديثًا في تأجيل عملية إنجاب الأطفال لفترة ليكونوا باستطاعتهم تأمين حياة كريمة لهم ويكون ذلك بالاتفاق بين الطرفين، ولكن حينما يرغب أحدهما في الهجر فهو يبدأ في التحدث عن رغبته الشديدة في الإنجاب وأنه غير سعيد ليكون بذلك قد منح مؤشرًا مبدئيًا عن الرغبة في الابتعاد.

وفي حالة وجود أطفال فهذا لا يمنع أنهم سيكونوا حجة لصنع الخلافات أيضًا، ولكن هذه المرة سيحاول من يرغب في الابتعاد ادعاء أنه لم يعد يتحمل الأطفال لأنهم يحملون صفات سيئة أو مصدرًا للإزعاج أو عدم القدرة على التربية، ليكون ذلك مصدرًا لبداية نقاشات حادة بين أطراف العلاقة.

- تجنب منح شريك الحياة الحقوق الشرعية

يمكن أن تكون العلاقة بين الطرفين واحدة من الحجج أيضًا، من خلال ادعاء الإجهاد أو عدم الرغبة في ذلك بالوقت الحالي، ومع تكرار الحجج يدخل الطرفين في مناقشات أحيانًا تكون سبيلًا ليبتعد الطرف الذي يرغب في الرحيل.

- التشاجر بسبب نمط الحياة

نمط الحياة يمكن أن يكون مادة جيدة لخلق الخلافات، فعلى سبيل المثال يمكن أن تدعي الزوجة الغضب بسبب خروج زوجها كثيرًا أو شريكها في الحياة أو أنه شخص كئيب لا يحب التنزه، ليكون ذلك سببًا في طلبها الابتعاد، ويمكن أن يستغل الرجل السبب ذاته من خلال اتهام المرأة بأنها شخص ممل أو كثيرة الاختلاط بالآخرين ويتحدث منها عن رغبته في الابتعاد بعد مرات من التشاجر بسبب الأمر ذاته.

للإطلاع على النص الأصلي
29
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات