مصراوي

2020-05-27 17:06

متابعة
حفاظًا على صحة المسافرين.. مجلس المطارات الدولي يحدد 4 مراحل لاستئناف الرحلات الجوية


 وضع مجلس المطارات الدولي (ACI) إرشادات شاملة للمطارات لاستئناف الرحلات الجوية مرة ثانية بعد التوقف الطويل؛ بسبب جائحة انتشار فيروس كورونا، والذي أدى إلى خسائر كبيرة للمطارات بلغت 4.6 مليار مسافر، وانخفاض في الإيرادات بأكثر من 97 مليار دولار.

وقال المجلس إنه يمكن للمطارات العمل من خلال 4 مراحل أساسية في هذا التوقيت؛ تبدأ بإعادة التشغيل الأوَّلي مع عدد محدود من الرحلات والركاب، والمرحلة الثانية زيادة بطيئة في حجم الرحلات والركاب، والثالثة زيادة تدريجية في السعة، وأخيرًا العودة إلى أعداد الركاب والرحلات التقليدية وفقًا لكل مطار وحجم الحركة به.

وقالت أنجيلا جيتنز رئيسة المجلس، في بيان لها اليوم الأربعاء، إنه تم التعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (الإياتا)؛ لوضع مراحل إعادة التشغيل وتقديم إرشادات حول جميع عمليات إدارة المطارات وتشغيلها، مع الحفاظ على صحة الموظفين والمسافرين، وكذلك اتباع الإجراءات الجديدة التي سوف يتم إدخالها في المطارات والطائرات خلال هذه المراحل؛ حتى تصل الحركة الجوية إلى الوضع الطبيعي.

وأضافت جيتنز أن الانتشار السريع للفيروس أدى إلى تقييد الحكومات بمنع السفر وإغلاق الحدود للحد من الانتشار، وكان لهذا تأثير ضار على المطارات في جميع أنحاء العالم، ويمكن مع التدابير الجديدة تشغيل المطارات مع التركيز على حماية صحة المسافرين والموظفين والجمهور؛ لتقليل فرص نشر الفيروس.

للإطلاع على النص الأصلي
18
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات