مصراوي

2020-07-09 10:52

متابعة
كمامة وزمام ورقم.. 3 ضوابط لحيازة الكلاب بالإسكندرية

أصدرت محافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، قرارًا يحدد الضوابط الجديدة لحائزي الكلاب في الطرق والأماكن العامة بمختلف الأحياء، حرصًا على سلامة المواطنين.

وقال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن القرار يحظر على المواطنين حائزي الكلاب، أيا كان صفة الحيازة، السير بها في الطرق والأماكن العامة، دون 3 ضوابط هي "تثبيت كمامات الفك الخاصة بها، ومقودة بزمام بيد حائزها، ومعلق برقبة الكلب الرقم المسلسل الدال على الترخيص والتحصين البيطري".

وكلف المحافظ الجهات المختصة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من يخالف أحكام هذا القرار، وتحصيل غرامة فورية 1000 جنيه في حال المخالفة.

ويتضمن القرار ضبط وحجز الكلاب التي تمثل خطورة على الصحة العامة، وتحمل أصحابها نفقات تقديم الرعاية البيطرية خلال فترة الحجز.

وأمر الشريف بتشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد وأحد ضباط قسم شرطة الخيالة، تختص بوضع خطة عمل لتنفيذ حملات يومية "صباحية- مسائية" بكافة الأحياء لتحقيق الانضباط في هذا الشأن.

ووفقًا للقرار تتولى مديرية الطب البيطري تدبير أماكن الإيواء اللازمة، وتوفير كافة الاحتياجات الخاصة بالرعاية البيطرية والإعاشة والتغذية للحيوانات التي يجري ضبطها.

للإطلاع على النص الأصلي
49
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات