اليوم السابع

2020-08-02 02:30

متابعة
6 أشهر حبس وغرامة 10 آلاف جنيه.. عقوبات مخالفى قانون تنظيم الفتوى العامة

كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضع قانون تنظيم الفتوى العامة، والذى قدمه النائب عمر حمروش أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، على عدد من العقوبات ضد المخالفين لممارسة الفتوى العامة.

ونص على أنه يحظر بأى صورة التصدى للفتوى العامة إلا إذا كانت صادرة من هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف أو دار الإفتاء المصرية أو مجمع البحوث الإسلامية أو الإدارة العامة للفتوى بوزارة الأوقاف، ومن هو مرخص له بذلك من الجهات المذكورة، ووفقا للإجراءات التى تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

وأكد القانون على أنه تقتصر ممارسة الفتوى العامة عبر وسائل الإعلام على المصرح لهم من الجهات المذكورة ويعاقب على مخالفة أحكام هذا القانون بالحبس مدة لا تزيد عن ستة أشهر وغرامة لا تزيد عن خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وفى حالة العودة تكون العقوبة هى الحبس وغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه".

جدير بالذكر أن مشروع قانون تنظيم الفتوى العامة ينص على أنه يحظر بأية صورة التصدى للفتوى العامة، إلا إذا كانت صادرة من هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف أو دار الإفتاء المصرية أو مجمع البحوث الإسلامية أو الإدارة العامة للفتوى بوزارة الأوقاف، ومن هو مرخص له بذلك من الجهات المذكورة، ووفقًا للإجراءات التى تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

7تشريعات تطالب اللجنة الدينية بإصدارها قبل انتهاء مدة البرلمان.. أبرزها قوانين "بيت الزكاة" و"الوقف الخيرى" و"هيئة الأوقاف" و"تنظيم الفتوى" و"دار الإفتاء" و"أوقاف الكنيسة الكاثوليكية والطائفة الإنجيلية"

الإثنين، 29 يونيو 2020 05:00 ص

بعد تجدد مطالب مناقشته.. 5 معلومات عن قانون تنظيم الفتوى العامة

السبت، 06 يونيو 2020 09:53 م

"دينية البرلمان": عقوبات رادعة بقانون تنظيم الفتوى للتصدى للفتاى الشاذة

الجمعة، 05 يونيو 2020 10:49 ص

أزمة فيروس كورونا تهدد بمنح اللجنة الدينية بالبرلمان "صفر تشريعات" للسنة الخامسة.. ناقشت 8 مشروعات قوانين حسمت 4 منها وأعدت تقاريرها لكنها لم تعرض بالجلسة العامة.. ومطالب بحسم قانونى تنظيم الفتوى ودار الإفتاء

الإثنين، 27 أبريل 2020 01:00 م

التشريعات الدينية محلك سر في البرلمان منذ 4 سنوات وثلاثة أشهر.. 7 مشروعات قوانين ناقشتها اللجنة الدينية حسمت منها أربعة.. قانون "دار الإفتاء" أدرج بالجلسة العامة ولم يناقش.. و"تنظيم الفتوى" ينتظر الإفراج

الجمعة، 13 مارس 2020 06:00 ص

للإطلاع على النص الأصلي
62
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات