مصراوي

2020-09-30 10:36

متابعة
الرئيس الأسوأ ودمية اليساريين.. مناظرة التراشق بالألفاظ بين ترامب وبايدن

شهدت المناظرة الأولى بين المرشحين لانتخابات الرئاسة الأمريكية الجمهوري دونالد ترامب، والديمقراطي جو بايدن، تراشقًا لفظيًا متبادلاً، كان هو السمة الأبرز للقاء، الذي اتسم أيضًا بكثير من المقاطعات.

وسرعان ما وقع المرشحان في فخ التلاسن، بعد دقائق قليلة من انطلاق المناظرة، بسبب النقاش حول قانون الرعاية الصحية المعروف بـ"أوباما كير"، حيث اتهم بايدن منافسه بأنه سعى إلى الإسراع في ترشيح إيمي كوني باريت لخلافة روث جينسبيرج بالمحكمة العليا لإلغاء قانون سلفه الرئاسي، وهو ما دفع ترامب إلى مقاطعته.

حاول بايدن الاستمرار في حديثه والدفاع عن القانون، لكن ترامب لم يمهله لحظات حتى بدأ في توجيه أولى اتهاماته له بأن الرئيس السابق باراك أوباما يسيطر عليه، وتدخل كريس والاس مذيع "فوكس نيوز" والمحاور في المناظرة الأولى ليعود بهما إلى الخطوط الرئيسية للمناظرة.

خلال حديث ترامب، قاطعه بايدن أكثر من مرة متهمًا إياه بالكذب قائلاً: "الجميع يعرف أنك تكذب، وأنا لست هنا لأبرهن أكاذيبك"، ووصل الأمر ببايدن إلى أن قال لترامب: "أخرس يا رجل"، فيما لم يصمت الرئيس الأمريكي على إهانة منافسه الديمقراطي ليرد عليه: "أنت لا تمت للذكاء بصلة يا جو، ٧٧ عامًا ولم تفعل شيئًا".

واستمر المرشحان في تبادل الاتهامات الشخصية، وسط أجواء محمومة سادها التوتر الشديد، إذ قال بايدن: "من الصعب أن يحظى المرء بفرصة لقول كلمة واحدة بوجود هذا المهرج، عفوًا هذا الشخص"، مواصلاً هجومه بقوله: "أنت أسوأ رئيس في تاريخ أمريكا".

وخلال سؤالهما عن العنف الذي شهدته البلاد بسبب حوادث عرقية، اتهم ترامب منافسه بايدن بأنه دمية في يد اليساريين الفوضويين، وأنه يخاف أن يتحدث عن إنفاذ القانون حتى لا يخسر اليساريين الراديكاليين.

ورد بايدن بأن ترامب فشل في إدارة أزمة جائحة كورونا وتسبب في وفاة أكثر من ٢٠٠ ألف أمريكي بسبب الوباء، وسط حديث من العلماء عن احتمالية وفاة ٢٠٠ ألف آخرين، فضلاً عن إنه يقدم استشارات طبية لا أساس لها من الصحة ويناقض العلم، ليرد ترامب: "لو كان الديمقراطيون في الحكم لمات مليون أمريكي من الفيروس الصيني".

واتهم ترامب منافسه أيضًا بأنه تربح من منصبه في عهد أوباما هو ونجله بالاستثمار بملايين الدولارات في أوكرانيا، ليقاطعه بايدن قائلاً: "ابني يحب بلده وشارك في حرب العراق لمدة عام كامل".

واتهم بايدن منافسه ترامب بأنه دمية في يد الرئيس الروسي فلادمير بوتين، وبأنه يريد تقسيم الأمريكيين ويغذي العنف والكراهية والعرقية في البلاد.

وفي نهاية المناظرة شكك ترامب بنزاهة الاقتراع عبر البريد في الانتخابات المقبلة، وهو ما رد عليه بايدن قائلاً إن ترامب وحده من يؤمن بإمكانية تزوير الانتخابات إذا ما تمت عبر البريد، مضيفًا أن ترامب مُجبر على قبول نتيجة الانتخابات، داعيًا الأمريكيين إلى النزول والمشاركة بقوة في الاقتراع؛ الطريق الوحيد لإزاحة ترامب عن منصبه.

للإطلاع على النص الأصلي
56
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات