مصراوي

2020-09-30 13:34

متابعة
الأمير الـ16 للكويت.. نص كلمة نواف الأحمد بجلسة أداء اليمين الدستورية

القاهرة- مصراوي:

أدّى أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الأربعاء، اليمين الدستورية أميراً للبلاد، في الجلسة الخاصة التي عقدها مجلس الأمة لتأدية القسم، ليصبح الأمير السادس عشر للبلاد.

وقال نواف في نطق القسم: "أقسم بالله العظيم، أن أحترم الدستور وقوانين الدولة، وأزود عن حريات الشعب ومصالحه وأمواله، وأصون استقلال الوطن وسلامة أراضيه".

وتابع: "سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد قدم الكثير لوطنه وأمته، ورحل عنا الى الدار الآخرة رمزًا شامخًا من رموزنا الخالدين، نستذكر بكل الاعتزاز والاهتمام توجيهاته السديدة والتي ستظل نبراساً هاديًا".

وأضاف: "أعاهد الله والشعب وأعاهدكم أن أبذل كل جهدي لأمن واستقرار الكويت"، حسبما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية.

ووفقًا للمادة 60 من الدستور الكويتي، يؤدي الأمير اليمين الدستورية في جلسة خاصة بمجلس الأمة قبل ممارسة صلاحياته الدستورية.

ويتمتع الشيخ نواف الأحمد بمسيرة حافلة بالعطاء، تدرج فيها سلم المسؤولية، شاغلاً خلالها العديد من المناصب المهمة.

واختير نواف وليًا للعهد عام 2006، بإجماع من أفراد الأسرة الحاكمة؛ لما يتمتع به من شعبية واسعة في الأسرة ولدى مختلف فئات المجتمع، حيث عرف بحسمه وتواضعه وحبه للعمل والإخلاص فيه بعيداً عن الأضواء.

ويعد أحد مؤسسي الكويت الحديثة، إذ ساهم مع الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد في إرساء دعائم الدولة وشارك في عمليات النهضة والبناء التي شهدتها البلاد عقب الاستقلال.

ويحظى الأمير الكويتي الجديد على الصعيد الإقليمي بمكانة رفيعة لدى قادة دول مجلس التعاون؛ نظرًا لما يتمتع به من رؤية ثاقبة وبعد نظر، لا سيما وهو المؤمن دائمًا بوحدة الصف والإجماع العربي.

للإطلاع على النص الأصلي
78
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات