اليوم السابع

2021-01-14 19:03

متابعة
شروط وضوابط التقدم فى الإعارات للمعلمين بالعام الدراسى 2021/2022

كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت والتعليم الفنى، أن هناك شروط وإجراءات لتقدم المعلمين للاعارة للعام الدراسي 2022/2021، منها أن يكون المتقدم للإعارة مصرى الجنسية ومقيدا على درجة مالية بموازنة الدولة وأن يكون قضى قرابة 36 شهرا على الأقل بالعمل بوزارة التربية والتعليم، منها 34 شهر الأخيرة بنفس المحافظة وعلى المنتدب الالتزام بأن يتقدم ببطاقة الإعارة من الجهة الأصلية التابع لها.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم:  يجب أن يكون المتقدم بطلب إعارة على رأس العمل  فلا يجوز التقدم بطلب إعارة للحاصلين على إجازة بدون مرتب وأن يقوم بملء بيانات الاستمارة بدقة بخط يده واعتمادها من المدرسة والإدارة وألا يزيد السن فى 1 أكتوبر 2021 عن 50 عاما  للمعلمين والوظائف الإدارية والمالية والقانونية ولا يزيد السن عن 56 لشاغلى الوظائف الإشرافية تعليم ووظائف التوجيه الفني ومن يتقدم للتدريس باللغات الأجنبية للدول الناطقة بغير العربية.

وشددت الوزارة على أن تكتب الوظيفة والمرحلة المقيد عليها المتقدم بقرار وليس التي يعمل عليها بالندب وتكتب المدرسة الثانوية التي يعمل بها كاملا مع توضيح نوعيتها عام ، فني صناعي -تجاری - زراعي وتاريخ العمل بالمدرسة الثانوي باليوم والشهر والسنة وأن يكون مضي ثلاث سنوات على الوظيفة المتقدم عليها وكل من قام بتعديل مسمي وظيفي أو إعادة تعيين وان يرتب المتقدمون للإعارة حسب الأقدمية في استلام العمل على مستوى المحافظة.

وذكرت الوزارة أن  معلمو المرحلة الأولى المقيدين على وظيفة معلم فصل وتخصص مؤهلاتهم من النوعيات المختلفة منها تربية موسيقية وفنية ورياضية  يحق لهم التقدم علي تخصصاتهم علي المادة الاختيارية الأساسية إذا رغبوا، و معلمو المرحلة الأولى خريجى دبلوم معلمين ومعلمات فقط أو بكالوريوس التأهيل التربوى يصنف على معلم فصل، ومعلمو المرحلة الأولي من يصنف علي معلم مادة هم خريجو بكالوريوس أو ليسانس تربية تعليم أساسى ومعلمو اللغة الإنجليزية غير المتخصص يرفق صورة المؤهل المتخصص مع تعديل المسمى الوظيفي وإقرار استلام العمل، ومعلمو الحاسب الآلي غير المتخصص يرفق صورة قرار التعيين علي معلم حاسب آلى

وأضافت الوزارة أن التقدم للدول الناطقة بغير العربية للمعلمين فقط مع إتقان إحدى اللغتين الإنجليزية أو الفرنسية، ومعلمي التعليم الصناعى لهم الحق في التقدم بطلب إعارة للدول الناطقة بغير العربية مع شرط إتقان إحدى اللغتين الإنجليزية أو الفرنسية، والمعينين علي درجة مالية وبمسمي وظيفي أخصائي تدريس ويقوم بتدريس المادة المعين عليها يتقدم علي تاريخ استلام عقله بالتدريس.

وأكدت أن موجهو المواد لا يسمح لهم بتدوين الرغبة في التدريس ببطاقة الإعارة، أما الوظائف التي يسمح لها بالتقدم بالعمل بالتدريس وهم القائمون بعمل وكلاء المدارس غير المتفرغين ومديرى المدارس المتفرغين الحاصلين علي مؤهل متوسط على أن يسجل رغبته فى التدريس.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

التعليم تفتح باب التقدم للإعارة بالخارج للمعلمين للعام الدراسى 2021/ 2022

الخميس، 14 يناير 2021 05:50 م

التعليم ترسم خريطة النصف الثانى للعام الدراسى.. استكمال مناهج الترم الأول أون لاين وانتهاء الفصل الدراسى بدون ميد ترم.. وبدء إجازة نصف العام السبت 16 حتى 20 فبراير.. وتؤكد: تحديد مصير الاختبارات بعد الإجازة

الخميس، 14 يناير 2021 05:00 م

المديريات التعليمية تخاطب المدارس باستلام كتب الترم الثانى لرياض الأطفال

الخميس، 14 يناير 2021 10:00 ص

التعليم تعلن انتهاء مناهج الفصل الدراسى الأول "أون لاين" غدا بدون محذوفات

الخميس، 14 يناير 2021 07:00 ص

للإطلاع على النص الأصلي
77
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات