اليوم السابع

2021-10-26 23:33

متابعة
تكريم هانى شنودة ومجدى بغدادى فى افتتاح مهرجان القاهرة الدولى للجاز

كتب باسم فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضع مطربة الجاز المصرية نهى فكرى لمساتها الغنائية فى افتتاح فعاليات مهرجان القاهرة الدولى للجاز Cairo Jazz Festival، وذلك فى تمام الثامنة مساء الخميس المقبل.

وتطرب نهى فكرى محبى موسيقى الجاز بتوليفة غنائية مميزة بمشاركة فرقتها الرباعية، بحفل غنائى تشهده قاعة إيوارت فى مركز التحرير الثقافى بوسط البلد، ومن ثم تحتضن أولى حفلات الفرقة الأمريكية ICX Jazz Ensemble فى مصر، وذلك فى تمام التاسعة والنصف مساء.

كما يشهد حفل افتتاح المهرجان تكريما خاصا لأيقونة الموسيقى المصرية الموسيقار الكبير هانى شنودة، بجانب تكريم رائد موسيقى الجاز الموسيقار مجدى بغدادي، مؤسس فرقة بغدادى بيج باند.

وتحتضن النسخة الثالثة عشر للمهرجان مشاركة 20 فرقة موسيقية من 13 دولة، من بينها مشاركة مصرية متميزة، من بينها فرقة الدور الأول ومحمد أبو ذكرى، ورباعى سامر جورج، وفرقة طارق رؤوف وبهاء الدهبى وفريق أوتاك و سول ترينز، هذا بجانب توليفة مميزة من المشاركات الدولية، مثل Strake & Gorter من ألمانيا، وEdi Nulz من النمسا، وفريق Nuno Campos Quartet من البرتغال، والفنانة الهولدنية Agnes Gosling، وفريق Kruidkoek الهولندي، إضافة إلى المجرى Viktor Toth والفرقة السويسرية Christoph Stiefel Trio والفرقة الدنماركية Mads Mathias Quartet، مع مشاركة Djaima من بلغاريا، وDock in Absolute من لوكسمبورج والفنان طارق الحاوى من السودان.

كما تشهد النسخة الحالية عودة التعاون الثقافى بين المهرجان والولايات المتحدة الأمريكية، حيث يستضيف لأول مرة ثلاث فرق موسيقية أمريكية هي: ICX Jazz Ensemble ومجموعة AJOYO بجانب الفنان الأمريكى ذى الأصول المصرية أيمن فانوس والذى تشاركه عازفة التشيلو الأمريكية الشهيرة Frances-Marie Uitti، كما ينظم المهرجان على هامش عروضه الموسيقية معارض للصور الفوتوغرافية تستعرض تاريخ أهم الفرق الغربية فى مصر.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

كايرو ستيبس تضع مسك الختام على مهرجان القاهرة الدولى للجاز

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 12:24 ص

صور.. فرقة ريسانين تقدم أولى حفلاتها بمصر بمهرجان القاهرة الدولي للجاز

الأحد، 14 أكتوبر 2018 09:16 م

صور.. نهى فكرى تأسر جمهور مهرجان القاهرة الدولى للجاز

السبت، 13 أكتوبر 2018 11:46 م

التريو النمساوى ديفيد هالبوك يعزف لأول مرة فى مصر بمهرجان القاهرة الدولى للجاز

السبت، 13 أكتوبر 2018 11:37 م

للإطلاع على النص الأصلي
23
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات