اليوم السابع

2022-01-19 13:48

متابعة
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى 12 ظهرا.. هبة تثير الرعب فى لبنان تحذيرات من عاصفة ثلجية محملة بالأمطار..مصرع 5 أشخاص إثر حريق بدار للمسنين بإسبانيا..وأكثر من 100 ألف إصابة جديدة بكورونا فى ألمانيا

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم فى السطور التالية.

دعا أكثر من 100 عضو من فاحشي الثراء، الحكومات في جميع أنحاء العالم، اليوم الأربعاء، إلى "فرض ضرائب عليهم الآن" للمساعدة في دفع تكاليف الاستجابة للوباء ومعالجة الفجوة بين الأغنياء والفقراء، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

ثروات ـ صورة أرشيفية

ألقت صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على موقف نواب حزب المحافظين من رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، وقالت إن مزاج النواب يتشدد مع مرور الوقت، حيث باتوا يتحدثون علانية عن كيفية الإطاحة برئيس الوزراء ومن يجب أن يخلفه لاسيما بعدما أجرى مقابلة وصفت بالـ"كارثية" زعم فيها أنه لم يكذب بشأن حفلات داونينج ستريت. 

بوريس جونسون

أعلنت السلطات الصحية فى ألمانيا تسجيل قفزة جديدة فى الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، حيث تم رصد أكثر من 100 ألف حالة جديدة خلال يوم واحد.

فيروس كورونا

لقى خمسة أشخاص حتفهم إثر حريق اندلع فى وقت مبكر من صباح اليوم فى دار للمسنين فى فالنسيا شرقى إسبانيا، وفقا لما أعلنته أجهزة الطوارئ. 

حريق ـ صورة أرشيفية

 أثارت العاصفة  رعب السكان فى لبنان، عقب تحذيرات شديدة اللهجة من الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لعاصفة ثلجية أطلق عليها اسم "هبه"، حيث أشارت الأرصاد إلى أن هذه العاصفة هبة ستكون محملة بأمطار غزيرة ، وثلوج على مرتفعات منخفضة تصل الـ 600 مترا ورياح عاتية تصل سرعتها إلى 100 كيلومتر فى الساعة. 

عاصفة ـ صورة أرشيفية

أعلنت سفارة ألمانيا فى تونس عن تقليص عدد الموظفين بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، مما يتعذر استقبال الزائرين لاستلام ملفاتهم.  

فيروس كورونا

أدن وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن، الهجوم الإرهابى الذى وقع أمس الأول الاثنين، فى أبو ظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة.

لويد أوستن

أعلن قائد عمليات بغداد ألفريق الركن أحمد سليم، الإطاحة بخلية إرهابية بارزة فى منطقة شاطئ التاجى شمإلى العاصمة العراقية .

القوات الأمريكية ـ صورة أرشيفية

 دعا رئيس مجلس النواب الليبى عقيلة صالح، الثلاثاء، لتحديد "موعد حتمي" لتنظيم الآنتخابات فى البلاد.

وطلب صالح، فى كلمة خلال جلسة لمجلس النواب، من لجنة "خارطة الطريق" التواصل والتشأور مع النائب العام والمفوضية العليا للانتخابات ومصلحة الأحوال المدنية وتقديم تقرير لرئاسة المجلس فى أجل أقصاه نهاية شهر يناير الجاري.

علم ليبيا ـ صورة أرشيفية

للإطلاع على النص الأصلي
22
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات