مصراوي

2022-01-20 00:45

متابعة
منظمة العمل الدولية: نتوقع خسارة 52 مليون وظيفة عالميًا

كتب – معتز عباس:

قال جاري رايدر المدير العام لمنظمة العمل الدولية ، إن المنظمة عكفت على تقصي آثار كوفيد 19 علي سوق العمل منذ بداية الجائحة ومن المؤكد أن أزمة اقتصادية واجتماعية طاحنة قد تمخضت عن هذه الحالة الصحية الطارئة ورأينا أن تأثيرها كان اشد 4 أضعاف مما خلفته الأزمة المالية العالمية في عام 2008 .

وأضاف "رايدر"، في لقائه ببرنامج "مساء دي أم سي"، المذاع علي قناه "دي أم سي"، اليوم الأربعاء، أنه من الواضح أن الوضع يتحسن حيث نشهد تعافيا في الاقتصاد العالمي ومن المتوقع للنمو العالمي أن يزيد قليلا عن 4% في عام 2022.

وأكد أن ساعات العمل في الاقتصاد العالمي الآن أقل بشكل واضح من مستويات ما قبل الجائحة إذ ستكون أدنى من مستويات ما قبل الجائحة ما يعادل 1.8%، وهذا يمثل نحو 52 مليون وظيفة بدوام كامل و يبين إننا لم نستعد الوضع الذي بدأنا عليه .

وأوضح أن أزمة العمل بالتأكيد لم تنته والتعافي لم يكتمل وأعتقد أن هناك نقطتان لابد من طرحهما، ومنها أن هذه التوقعات بشأن خسارة 52 مليون وظيفة هو توقع أسوأ بكثير مما كنا نظنه منذ 6 أشهر، حيث كنا نتوقع أن التعافي سيكون أفضل بكثير وهذا يبرهن على أن كورونا لا تزال تلقي بظلالها علينا.

للإطلاع على النص الأصلي
62
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات