مصراوي

2022-01-20 01:31

متابعة
مسابقة الـ 30 ألف معلم.. هل سيتم تعيين الـ5% ضمن المقبولين؟

كتب – أسامة علي:

كشف الدكتور ممدوح إسماعيل، عضو لجنة إعداد اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، موقف تفعيل نسبة الـ 5%، وتعيينهم بمسابقة الـ30 ألف معلم .

وقال إسماعيل لمصراوي، إن تعيين نسبة الـ5% في المسابقات، منصوص عليها في القانون 10 لسنة 2018 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكدا أن هذه النسبة لها قانون خاص ملزم للجميع سواء أكان المخاطبين بقانون الخدمة المدنية الجديد أو قانون كادر المعلمين.

وأضاف عضو اللجنة التي أعدت اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، إن إجراء مسابقة لتعيين 30 ألف معلم، ستتم خارج الإطار التنظيمي لقانون الخدمة المدنية الجديد رقم 18 لسنة 2015.

وأضاف إسماعيل، أن تنظيم مسابقة لتعيين معلمين ستتم وفقا لقانون كادر المعلم رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته لسنة 2012، مشيرا إلى أن توقيت الإعلان عن مسابقة جديدة للمعلمين غير محدد بموعد، ومن الممكن أن يتم الإعلان عنها أي وقت، وليس هناك التزام بتوقيت معين كما هو محدد بقانون الخدمة المدنية الجديد.

ويحدد قانون الخدمة المدنية الجديد رقم 18 لسنة 2015، مواعيد إعلان المسابقات الرسمية للدولة خلال شهري يناير ويونيو من كل عام,

وأكد عضو اللجنة التي أعدت اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، أن الشروط العامة للمسابقة يتم وضعها وتحديدها من قبل وزارة التربية والتعليم، ويقتصر دور جهاز التنظيم والإدارة ليكون إشرافيا فقط على مسابقة المعلمين .

ومن جانبه، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم الإعلان رسميا عن مسابقة تعيين 30 ألف معلم خلال شهرين، بعد تحديد التخصصات والمواصفات والشروط المطلوبة للقبول بالمسابقة .

للإطلاع على النص الأصلي
53
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات