اليوم السابع

2022-06-23 20:00

متابعة
الاتحاد الإفريقى لمقاولى البناء: الشركات المصرية وقعت 14 عقدا مع الكونغو

محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد الإفريقى لمنظمات مقاولى التشييد والبناء، إن النهضة العمرانية الجبارة التى تقوم بها شركات التشييد والبناء بمصر أصبح لها صدى واسع فى أفريقيا وذلك لأننا نستطيع القول "أنه فى كل شبر فى البلد سنجد مشاريع ضخمة" واستطعنا استجداد كمية ضخمة من الطرق والكبارى وانفاق، فهناك 5 أنفاق جديدة أسفل قناة السويس سيحكى عنها التاريخ لأنها أنجزت فى وقت قياسى.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم على قناة dmc، أن الكونغو الديمقراطية، وقعت 14 عقدا مع شركات التشييد والبناء المصرية بحضور رئيس الكونغو، ومنها مشاريع تطوير ميناء الكونغو وفى البنية التحتية وتحلية المياة، لافتا إلى أن الشركات المصرية لديها مشاريع بناء فى كينيا وموزمبيق، وتنزانيا التى شيد فيها المصريين سد "ستيجلر جورج" ودا البداية لأن هناك العديد من المشاريع التى ستتم فى موزمبيق.

 

وأكد أن الخبرات المصرية والمكاتب الاستشارية لديها خبرات واسعة، لذلك الدول الافريقية تطلب من الشركات المصرية تنفيذ مشروعات تنموية لديهم، مشيرا إلى أن البنية التحتية فى إفريقيا تحتاج أكثر من 3.5 ترليون دولار.

الموضوعات المتعلقة

رئيس الوزراء يفتتح غدا ملتقى بُناة مصر بمشاركة وفود عربية وإفريقية وكبريات شركات البناء والتشييد.. يستهدف المساهمة في إحداث الترابط بين البنية التحتية الأساسية والتنمية الاقتصادية في إفريقيا والشرق الأوسط

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 05:41 م

قطاع البناء والتشييد المصرى نجح فى إنجاز العاصمة الإدارية الجديدة بفكر عالمى

السبت، 11 سبتمبر 2021 12:00 ص

إنجاز 7 سنوات.. بناء وتشييد وإحلال وتجديد 476 مدرسة بـ 2.47 مليار جنيه بالبحيرة

الخميس، 08 يوليه 2021 03:35 م

شراكة مصرية أمريكية لإنشاء أكبر مقصد سكني فندقي ترفيهي في سيدي حنيش بالساحل الشمالي.. وأبو العينين: «إزميرالدا» طفرة في الاستثمارالسياحي ونقلة مستحدثة في البناء والتشييد

الأحد، 01 نوفمبر 2020 10:22 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للإطلاع على النص الأصلي
74
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات