مصراوي

2022-07-02 03:31

متابعة
سميحة أيوب: الإقبال على المسرح تراجع.. وهذه نصيحتي للكتاب

أكدت الفنانة القديرة سميحة أيوب ضيف شرف مهرجان جزيرة الورد الاول للفنون والثقافة والمسرح، بمدينة المنصورة محافظة الدقهليةان الإقبال علي المسرح تراجع بشكل كبير وواضح قائلة:"زمان كان الجمهور بيضغط علينا علشان يحضر البروفات، واليوم هناك مسرحيات في العرض الأول وبدون جمهور، هذا لما يقدمون السواد الأعظم من الكتاب، الضحك فقط، مبتعدين عن الرسالة الحقيقة للمسرح، وتأثيرها بقضايا المجتمع".

واضاف سيدة المسرح العربي:" ما يتم تقديمه الآن مجرد " هيافه" بدون فكرة، وبدون رسالة وأنصح كتاب المسرح، أن يقدموا على أعمال تخاطب الشباب، تخاطب الأم والأب، وتوجه رسائل توعية في أهم القضايا التي تحيط بنا خاصة في الفترة الحالية، ولابد أن يكون هناك مناقشة لقضايا مهمة، لهذا ابتعد الجمهور عن الفن الراقي".

وأوضحت أن الفن رسالة وسيظل يحمل تراث حضارة، مصر كانت لها الريادة، فأنا قدمت الكثير من الأعمال المسرحية وعددها 180 مسرحية، قدمت رسائل، لذلك التف وتعلق بها الجمهور .

واختتمت أيوب حديثها:" اشتغلت في السينما للصرف علي المسرح ، تعبنا واجتهدنا ، وعلي الشباب يجب أن يعمل بجد فهذا دورهم ، ويجب أن يكون لهم هدف، يسعوا لتحقيقه".

وكرم النائب طارق عبدالهادي والدكتور هيثم الشيخ، نائب محافظ الدقهلية، بتكريم الفنانة سميحة أيوب بختام المهرجان الأول للفنون.

ووعد أبناء المنصورة أحمد وفيق، ووليد يوسف، ومازن مغربي، أن مدينة المنصورة سيكون لها دور قوي في فعاليات المهرجانات الفنية الثقافة بتنظيمها على أرض عروس النيل.

يذكر أن الإعلامية بوسي شلبي قامت بتقديم حفل الختام الذي حضرة عدد كبير من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من وكلاء المدريات، والمئات من أعضاء الجمعية العمومية لنادى جزيرة المنصورة.


للإطلاع على النص الأصلي
37
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات