مصراوي

2022-08-13 19:30

متابعة
اللي معاه تأشيرة حفلات الرياض يقدر يعمل عمرة؟.. الاتحاد العام للمصريين بالسعودية يرد

كتب- محمد أبوالمجد:

علق عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، على قرار وزارة الحج والعمرة السعودية بإمكانية أداء العمرة، للحاصلين على جميع أنواع التأشيرات والقادمين من جميع دول العالم بغرض السياحة والزيارة، قائلًا: "أي حد يحمل تأشيرة الزيارة يقدر يعمل عمرة في أي وقت".

وقال "حنفي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، إن هناك بعض الزيارات المسموحة وهي الزيارات العائلية وزيارات العمل والتجارية والسياحية والخاصة، قائلًا: "أي مواطن يحمل أي نوع من هذه الزيارات من حقه أن يعتمر وفق الضوابط التي حددتها المملكة العربية السعودية وأن يصلي في المسجد النبوي والروضة الشريفة".

وتسائلت الإعلامية عزة مصطفى: "لو حد معاه تأشيرة سياحة لموسم الرياض من حقه يعمل عمرة ؟" ليرد "حنفي" قائلًا: "لو حد معاه تأشيرة لحضور حفلة في موسم الرياض يقدر يعمل عمرة وفقًا للضوابط".

وأردف، نائب رئيس الاتحاد العام للمصرين بالسعودية: "لابد أن يكون المعتمر يحمل شهادة تطعيم بها الكيو ار كود تحمل التطعيمات التي تسمح بها المملكة العربية السعودية، والقرار أتاح للسيدات أقل من 45 سنة أن يعتمروا دون محرم وأصبح السن مفتوح من سنة عام للأطفال يقدروا يعتمروا".

وأشار، إلى أنه يمكن أي شخص داخل الممكلة لأي سبب من الأسباب يمكن له عمل عمره بعد دخوله على تطبيقات توكلنا أو اعتمرنا لحجز موعد لعمل العمرة تخفيفًا للتكدسات، موضحًا أن قرار المملكة سيعمل على تقليل أعداد المسافرين في الشركات السياحية، مطالبًا بتخفيض أسعار السفر للمملكة العربية السعودية.

للإطلاع على النص الأصلي
24
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات