مصراوي

2022-08-13 20:30

متابعة
خبير: مصر يمكن أن تستقطب 10% من إجمالي صناعة الهيدروجين الأخضر عالميا

كتب- حسن مرسي:

أكدت الدكتورة هبة شعراوي، خبير شؤون البيئة وتغير المناخ، أن الدولة المصرية تعمل على زيادة استخدامات الهيدروجين الأخضر في مختلف القطاعات، إضافة إلى زيادة معدلات تصنيع الهيدروجين الأخضر لتصديره إلى الخارج، موضحة أن الطاقة المستخدمة في عملية استخراج الهيدروجين الأخضر طاقة نظيفة وصديقة للبيئة.

وقالت شعراوي، في حوارها مع الإعلامية عزة مصطفى في ببرنامج صالة التحرير، عبر فضائية صدى البلد، مساء اليوم السبت، إن مصر يمكنها تصدير الهيدروجين الاخضر لأوروبا نظرًا لموقعها الجعرافي، مشيرة إلى أن مصر لديها 40 ميناء على شاطئ البحر الأحمر والمتوسط تسهل من عملية تصدير الهيدروجين الأخضر.

وأكملت خبير شؤون البيئة وتغير المناخ: :الدراسات تؤكد أن مصر يمكن أن تستقطب 10% من إجمالي صناعة الهيدروجين الاخضر في العالم خلال الأعوام القليلة المقبلة، مؤكدة أن طاقة الهيدروجين الأخضر صفر كربونية ولا يوجد بها الكربون أحد أهم مسببات الاحتباس الحراري.

وتابعت الدكتورة هبة شعراوي، خبير شؤون البيئة وتغير المناخ، أن المنطقة الاقتصادية في قناة السويس مناسبة لتوطين صناعة الهيدروجين الأخضر بسبب موقعها الجغرافي والبنية التحتية المناسبة لإنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر للدول الأوروبية.

للإطلاع على النص الأصلي
42
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات