مصراوي

2022-09-25 14:38

متابعة
توجيه بشأن الكتب المدرسية.. محافظ القاهرة يتفقد مدارس الأسمرات


كتب- محمد نصار:

تفقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، مدارس مدينة الأسمرات لمتابعة استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وأكد محافظ القاهرة، خلال الجولة، توافر جميع الكتب المدرسية وانتظام تسليمها للطلاب قبل بدء العام الدراسي.

وتفقد محافظ القاهرة مدرسة الأسمرات (3) الابتدائية لمتابعة استعدادات الفصول وهيئة التدريس للعام الجديد، كما تفقد ملحق المدرسة الخاص بالتعليم الثانوي الفني الصناعي بطريقة التعليم المزدوج الذي يقوم على استخدام المدرسة لدراسة الجزء النظري على مدار يومين واستكمال الدراسة التطبيقية بأحد المصانع.

وخلال الجولة، تفقد محافظ القاهرة مركز ثقافة الأسمرات الذي يضم مكتبة للطفل وقاعة للفنون التشكيلية وقاعة للندوات وقاعة لتكنولوجيا المعلومات وقاعة للموسيقى ومعرضًا للصور.

وأشاد محافظ القاهرة بدور المركز والعاملين به في القيام بالتوعية والتعليم وتدريب الأطفال على استخدام الحاسب الآلي وشرح تعريفات مبسطة للتنمية المستدامة والمشروعات الكبرى.

والتقى محافظ القاهرة بالمركز الثقافي بمجموعة من سيدات الأسمرات اللاتي يتابعن دورس تعلم الحياكة والتعامل مع أنواع مكن الخياطة المختلفة وكيفية صناعة البترون سواء لفتح مشروع خاص أو لصناعة الملابس لأبنائهن وذلك ضمن الندوات التي يقيمها المركز ضمن أنشطة التمكين الاقتصادي والاجتماعي والتدريبات الحرفية لسيدات الأسمرات، ومحاضرات التنمية البشرية وريادة الأعمال التي تتم بالمركز بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

وأشاد محافظ القاهرة بمهارات المتدربات ورغبتهن في تغيير حياتهن للأفضل، ووعدهن بإقامة معارض لهن لعرض منتجاتهن.

كما التقى محافظ القاهرة بالأطفال الذين تم اختيارهم لحضور الإعاشة التي نظمتها وزارة الداخلية لمدة 3 أيام لأطفال المناطق الحضارية المطورة في أكاديمية الشرطة.

وأكد محافظ القاهرة، خلال لقائه بهم، أن القضاء على المناطق العشوائية بالعاصمة والتي شكلت واحدة من التحديات الكبرى التي نجحت الدولة فيها تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، قدمت نموذجا مميزا وتجربة فريدة تدرس بالعالم في مجال إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة الخدمات، مشيرا إلى أن حي الأسمرات كان نقطة انطلاق للعديد من المشروعات البديلة للمناطق غير الآمنة.

وأضاف محافظ القاهرة أن الدولة تحرص على توفير الرعاية الكاملة لسكان الأسمرات وكافة المدن الحضارية التي أقامتها كسكن بديل للمناطق غير الآمنة.

واستعرض محافظ القاهرة للأطفال نماذج من أعمال التطوير غير المسبوقة التي شهدتها العاصمة خلال 8 سنوات من حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد محافظ القاهرة أن قاطني الأسمرات يضمون نماذج مشرفة في كل المجالات، مشيرا إلى أن أبناء الأسمرات الأكثر حصولا على البطولات بين مراكز الشباب على مستوى الجمهورية.

رافق المحافظ في جولته، جيهان عبد المنعم، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء إبراهيم عوض، السكرتير العام المساعد، ومحمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم، وجيهان حسن، مدير مديرية الثقافة.

للإطلاع على النص الأصلي
30
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات