عناوين

2024-04-18 09:59

متابعة
"مطاردة أحلام الصين · السعي من أجل جيانغسو الجديدة" 2024 حدث مقابلة وسائل الإعلام الصينية الخارجية في جيانغسو يدخل المعبد الذهبي

في 17 أبريل، زارت جولة وسائل الإعلام الصينية الخارجية لعام 2024 في جيانغسو بعنوان "مطاردة أحلام الصين والسعي من أجل جيانغسو جديدة" مصنع تشانغتشو جينتان لطباعة الكتب القديمة لمعرفة المزيد عن التراث غير المادي للشركة والتطوير المبتكر.

في معرض جينتان للكتب القديمة، نظر أعضاء فريق المقابلة إلى كتب مختلفة مثل الكتب ذات الأغلفة الورقية والكتب ذات الغلاف المقوى، وكانوا مليئين بالعاطفة.

باعتبارها مؤسسة ثقافية وتكنولوجية رئيسية على مستوى المقاطعة، تقع شركة Changzhou Jintan Ancient Books Printing Co., Ltd. في منطقة التنمية الاقتصادية Huacheng، منطقة Jintan، مدينة Changzhou، مقاطعة Jiangsu، وهي مؤسسة محلية صاعدة تدمج الطباعة والتجليد الكتب القديمة النادرة، والكتب الفريدة، والكتب النادرة، بالإضافة إلى الطباعة الراقية ذات الغلاف الورقي، والصحف والدوريات، وتغليف الصناديق الملونة، وهي مؤسسة ثقافية شاملة غير ملموسة. وتبلغ طاقتها الإنتاجية السنوية 1.5 مليون كتاب مجلد، و500 ألف كتاب بغلاف مقوى، و1.5 مليون صحيفة ومجلة.

في السنوات الأربعين التي تلت تأسيسه، قام المصنع بطباعة ما لا يقل عن 3000 نوع من الكتب ذات الخيوط. حصلت منتجات الطباعة الملونة بورق الأرز من Jintan Ancient Books على لقب "جائزة الطباعة الصينية" لسنوات عديدة.


جائزة (جائزة الطباعة الصينية: هي جائزة رسمية في صناعة الطباعة معتمدة من لجنة مراقبة وإدارة الأصول المملوكة للدولة ومعترف بها من قبل مجلس الدولة). من بينها، الكتاب الملون المصنوع من ورق الأرز "مجموعة مكتبة العاصمة لمجموعة اللوحات" الذي نشرته مكتبة العاصمة وطبعته دار جينتان للكتب القديمة، فاز بالجائزة الفضية الثانية للطباعة الصينية عن "أعمال مختارة لأساتذة الخط والرسم المشهورين في يانغتشو في عهد أسرة تشينغ" فازت بجائزة الطباعة الصينية لعام 2017 للطباعة، وفازت "Lao She's Drama" بالجائزة الذهبية للطباعة الصينية في عام 2019.

والأكثر إبهارًا هي الكتب المربوطة بخيوط ورق الأرز الملونة "الخط واللوحات المختارة لبادا شانرين"، و"صور شخصيات من هامش الماء"، و"ثمانية غريبي الأطوار في يانغتشو - زهور فبراير الجديدة القياسية المختلفة"، و"أوبرا لاو شي". ، "عشرة خيزران" "تشاي جيانبو"، "مجموعة الخطوط واللوحات في مكتبة مدرسة الحزب التابعة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني"، "المجموعة الإمبراطورية لتيانلو لينلانغ · التصحيح التكميلي لشروح وتصنيف وانغ تشوانغ يوان من قصائد السيد دونجبو" فازت على التوالي بجوائز عالمية.


جائزة صناعة الطباعة العالمية، جائزة بيني الأمريكية (جائزة بيني: التي ترعاها جمعية صناعة الطباعة الأمريكية، وتعرف بجائزة "الأوسكار" في صناعة الطباعة). بالإضافة إلى بعض الكتب الحائزة على جوائز، تمتلك كتب جينتان القديمة أيضًا بعض الأعمال المتميزة الجديرة بالذكر. على سبيل المثال: "Yongle Beizang" هو كتاب مترابط يحتوي على إجمالي 200 حرف و1200 مجلد، وهو رائع وأنيق "مجموعة خط يو يورين" (جمعه سو شيشو، رئيس جمعية الخط الصيني)؛ "نسخة Guafanlou Gengchen Edition" كتبها الباحث الأحمر Feng Qiyong. مخطوطة "قصة الحجر" هي الوحيدة في الصين، وهي مطبوعة بشكل رائع وثمينة للغاية. هناك أيضًا "Shizhuzhai Jianpu" المألوف. تستخدم كتب جينتان القديمة تقنية التقوس الملونة لتحقيق التأثير ثلاثي الأبعاد الذي تتطلبه المكتبات الصينية. بالإضافة إلى ذلك، فإن "شوي شو" الذي نشرته دار باشو للنشر لديه متطلبات خاصة لحرفية التجليد وأكمام الحروف.

تقوم بطباعة أكثر من 2000 نوع من الكتب المصورة ذات الغلاف الصلب، وخاصة معظمها. على سبيل المثال، يحتوي كتاب "Sikuquanshu" على إجمالي 1200 مجلد؛ ويحتوي مشروع "تاريخ أسرة تشينغ"، وهو مشروع تابع لوزارة الثقافة، على أكثر من 3000 مجلد، وقد تم تجميعه بواسطة دور نشر متعددة ويتم طباعته بشكل موحد بواسطة جينتان الكتب القديمة. هناك أيضًا "مجموعة السلاسل التاريخية" الصادرة عن دار نشر تشيلو، و"المجلة الشرقية" بشانغهاي، والسجلات المحلية من جميع أنحاء البلاد.

20
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات