المصري اليوم

2024-04-25 21:31

متابعة
ماذا قال مدير آثار الإسكندرية عن الملك فؤاد الثاني بعد زيارته لمقابر كتاكومب كوم الشقافة؟ (صور)

3 أيام قضاها الملك أحمد فؤاد الثانى، ملك مصر السابق، في زيارة تاريخية وذات قيمة، في مدينة الإسكندرية ، والتي تضم تماثيل لأجداده ابراهيم باشا وإسماعيل باشا ومحمد على، فضلًا عن مغادرة والده من قصر رأس التين متجهاً إلى ايطاليا والتى تحمل دلالة ذات خصوصية بالنسبة له.

«يتحدث عن مصر وكأنه مؤرخ ماهر».. ماذا قال مدير آثار الأسكندرية عن الملك فؤاد الثاني أثناء زيارته لمقابر كتاكومب كوم الشقافة؟ (صور)

«يتحدث عن مصر وكأنه مؤرخ ماهر».. ماذا قال مدير آثار الأسكندرية عن الملك فؤاد الثاني أثناء زيارته لمقابر كتاكومب كوم الشقافة؟ (صور)

«تشرفنا بجلالة الملك اليوم في مقابر كوم الشقافة الأثرية»، هكذا استهل الدكتور خالد ابو الحمد، مدير عام منطقة آثار الاسكندرية، مقابلة الملك أحمد فؤاد الثانى، ملك مصر السابق، ونجله الأمير محمد على وزوجته، أثناء وصولهم إلى منطقة آثار كوم الشقافة (كتاكومب كوم الشقافة)، في الاسكندرية اليوم الخميس.

«يتحدث عن مصر وكأنه مؤرخ ماهر».. ماذا قال مدير آثار الأسكندرية عن الملك فؤاد الثاني أثناء زيارته لمقابر كتاكومب كوم الشقافة؟ (صور)«يتحدث عن مصر وكأنه مؤرخ ماهر».. ماذا قال مدير آثار الأسكندرية عن الملك فؤاد الثاني أثناء زيارته لمقابر كتاكومب كوم الشقافة؟ (صور)

اقرأ ايضاً

أطلق حمامة بيضاء.. الملك فؤاد الثاني يزور القاعة الملكية باستاد الإسكندرية (صور)

وقال أبوالحمد في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن الملك أبدى إعجابه الشديد بمنطقة كتاكومب كوم الشقافة وزار المقبرة الرئيسية ومقبرة تيجران، وظهر جلياً للعيان أن لديه فكرة كبيرة ومعلومات قيمة عن الحضارة والاثار المصرية، واخذ يتحدث عن مصر أمام الجميع، وكأنه يبدو مؤرخ كبير وماهر، منبهر بالحضارة المصرية والإسكندرية بشكل خاص ،مبدياً اعجابه بحفاوة الاستقبال الذي لمسه من مسؤولي آثار الاسكندرية.

«يتحدث عن مصر وكأنه مؤرخ ماهر».. ماذا قال مدير آثار الأسكندرية عن الملك فؤاد الثاني أثناء زيارته لمقابر كتاكومب كوم الشقافة؟ (صور)

طالع المزيد

بعد قصر المنتزه وتماثيل أجداده.. ملك مصر السابق أحمد فؤاد يزور نادى اليخت بالإسكندرية (صور)

و استشرفت مدينة الاسكندرية، بزيارة قيمة ونادرة للملك فؤاد الثانى، آخر ملوك الأسرة العلوية في مصر، (أسرة محمد على)، والملك رقم 11 في ترتيب الاسرة الحاكمة، مساء الثلاثاء الماضى وحتى الآن، واستهل الملك فؤاد الثانى، زيارته إلى الإسكندرية بأن تكون البداية بزيارة تماثيل اجداده، اسماعيل باشا الموجود بجوار المطافئ، في محطة مصر، ومحمد على باشا، الموجود في منطقة المنشية وسط الاسكندرية، وكان برفقته نجله الأمير محمد على، ووفد مرافق له، كما التقط صورا تذكارية مع تماثيل أجداده أثناء الزيارة.

زيارة الملك فؤاد الثانى

الملك فؤاد الثاني ونجله يزوران قصر المنتزه في الإسكندرية (تفاصيل وصور)

يشار إلى أن الملك فؤاد الثانى، يعد رقم 11 في ترتيب الاسرة العلوية، وهو آخر العائلة المالكة، وعندما غادر الملك فاروق من قاعدة رأس الستين في عام 1952 كان عمر الملك فؤاد الثانى، 6 شهور، واصطحبه معه إلى إيطاليا.

«يتحدث عن مصر وكأنه مؤرخ ماهر».. ماذا قال مدير آثار الأسكندرية عن الملك فؤاد الثاني أثناء زيارته لمقابر كتاكومب كوم الشقافة؟ (صور)«يتحدث عن مصر وكأنه مؤرخ ماهر».. ماذا قال مدير آثار الأسكندرية عن الملك فؤاد الثاني أثناء زيارته لمقابر كتاكومب كوم الشقافة؟ (صور)«يتحدث عن مصر وكأنه مؤرخ ماهر».. ماذا قال مدير آثار الأسكندرية عن الملك فؤاد الثاني أثناء زيارته لمقابر كتاكومب كوم الشقافة؟ (صور)
للإطلاع على النص الأصلي
54
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات