مصراوي

2024-09-05 13:38

متابعة
بعد بي إم دبليو.. مرسيدس تحذر من سيارات قادمة إلى مصر من الصين


كتب - محمد جمال:

علقت شركة مرسيدس إيجيبت على تزايد عمليات استيراد سيارات كهربائية تحمل العلامة التجارية للشركة الألمانية "مرسيدس بنز" إلى السوق المصري قادمة من الصين .

وقالت الشركة في بيان رسمي، إن موديلات مرسيدس الآتي ذكرها والتي يتم جلبها من الصين بنظام الاستيراد الشخصي، مصنعة خصيصًا لتناسب احتياجات وظروف ومتطلبات السوق الصينية.

وأوضحت الشركة أن أبرز موديلات مرسيدس بنز الكهربائية هي "EQA و EQB و EQE و EQE SUV و EQS و EQS" الـSUV، بالإضافة إلى النسخ الرياضية فائقة الأداء AMG الكهربائية من الصين.

وعليه، تنوه مرسيدس-بنز ايجيبت وشبكة موزعيها المعتمدين بأنهم لا يقدمون هذه السيارات للبيع في السوق المصري، نظرًا لاختلاف المواصفات الفنية وإعدادات الشحن، وعلى ذلك فإن موديلات مرسيدس-بنز الكهربائية المستوردة من الصين لا تتمتع بمزايا الضمان في مصر.

وشدد الشركة على إدراكها بمدى أهمية راحة عملاء مرسيدس-بنز، داعية إياهم للتأكد من أن سياراتهم الكهربائية تتوافق مع المعايير والمواصفات المحلية، والتواصل مع مرسيدس-بنز ايجيبت وشبكة موزعيها للحصول على أي معلومات أو مساعدة بهذا الشأن.

وأنهت مرسيدس-بنز ايجيبت أنها ستقدم بعض الخدمات المحدودة للسيارات الكهربائية المستوردة من الصين، وفقًا للإمكانيات الفنية المتاحة لديها ومدى توافر قطع الغيار المطلوبة لدينا في مصر من خلال شبكة موزعيها المعتمدين.

كانت شركة جلوبال أوتو، الوكيل المحلي الحصري لعلامات بي إم دبليو وميني التجاريتين في مصر، حذرت في وقت سابق من ظاهرة مماثلة، إذ تنتشر في الوقت الراهن سيارات كهربائية تحمل علامة بي إم دبليو قادمة من الصين بنظام الاستيراد الفردي.

وقال وكيل بي إم دبليو في بيان إن السيارات القادمة من الصين إلى مصر عبر وسطاء استيراد، ﻣﺼﻤﻤﺔ ﺑﻤﻮاﺻﻔﺎت ﻟﻼﺳﺘﺨﺪام ﺣﺼﺮًا ﺑالأسواق الصينية كما أنها لا تتوافق مع متطلبات العمل بالأجواء المصرية.

وأهابت بي إم دبليو بعملائها تحري الدقة قبل الإقدام على شراء أو استيراد أي من سيارات الشركة الألمانية، وذلك تجنبًا لأي عوائق في التشغيل لاحقًا، مشيرة إلى أن مراكز الصيانة وخدمات ما بعد البيع غير مجهزة لخدمة هذه النوعيات من السيارات.

للإطلاع على النص الأصلي
20
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات