أخبار اليوم

2024-09-09 12:48

متابعة
لكل عروسة جديدة.. 5 نصائح للعناية بالبشرة في حفل الزفاف

في الكثير من الأوقات خلال موسم الزفاف تتعرض العرائس لضيق الوقت وغالبًا ما يتسبب ذلك في ترك القليل من الوقت للعرائس للعناية بأنفسهن.

لا يتعلق تحقيق توهج العروس المثالي بالمكياج فقط في يوم الزفاف الكبير، بل يتعلق أيضًا بتغذية البشرة جيدًا مسبقًا، مما يمنح ذلك العروس الثقة للتألق، ومن خلال تلك المقالة يمكنك التعرف على بعض النصائح الأساسية للعناية بالبشرة لمساعدتك في تحقيق هذا المظهر المتألق، حسبما جاء بصحيفة «هندوستان تايمز».


البدء مبكرًا بروتين العناية بالبشرة

يجب أن تبدأ رحلة الحصول على بشرة مشرقة قبل أشهر من الزفاف، فالبدء قبل ستة أشهر على الأقل يمنح البشرة الوقت الكافي للتكيف مع المنتجات والعلاجات الجديدة، ويمكن استخدام منظفًا لطيفًا ومرطبًا وواقيًا من الشمس واسع الطيف في الروتين اليومي، إضافة إلى التقشير المنتظم فهو المفتاح لإزالة خلايا الجلد الميتة، والتي يمكن أن تجعل البشرة باهتة، لذا يجب اختيار مقشرًا خفيفًا يناسب نوع البشرة، وتجنب الإفراط في التقشير، والذي يمكن أن يسبب تهيجًا.


الترطيب 

تبدأ البشرة المتوهجة من الداخل، لذا من الممكن لشرب الكثير من الماء أن يطرد السموم، ولمزيد من الترطيب، وخاصة للبشرة الجافة، يجب استخدام سيروم حمض الهيالورونيك لترطيب البشرة مع إعادة تشكيل بنيتها.


اللجوء لعلاجات التنظيف المنتظمة

يمكن أن تفعل العلاجات المنتظمة للوجه العجائب للبشرة، وخاصةً عند القيام بها بشكل منتظم، لذا  من المهم القيام بعلاجات التنظيف العميق للوجه، والتي تساعد على إزالة الشوائب ومنح البشرة بداية جديدة، كما يمكن أن يكون التقشير الكيميائي مفيدًا أيضًا، حيث يساعد على توحيد لون البشرة وتقليل ظهور الندبات والتصبغ، ومع ذلك، من المهم استشارة طبيب الأمراض الجلدية لاختيار العلاجات المناسبة التي تناسب نوع البشرة.

العناية الليلية بالبشرة

يعتبر الروتين الليلي مهم بقدر أهمية الروتين النهاري، كما يمكن لدمج الريتينول في العناية بالبشرة في المساء أن يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين وتقليل الخطوط الدقيقة، ويمكن أن يكون الريتينول قويًا، لذا يجب البدء بتركيز أقل وزيادته تدريجيًا، مع ضرورة استخدام كريم ليلي غني ومرطب لحبس الرطوبة وإصلاح البشرة أثناء النوم.


ممارسة التمارين الرياضية

لا تقتصر فوائد التمارين الرياضية على الجسم فقط بل إنها مفيدة أيضًا للبشرة، حيث تعمل الأنشطة البدنية المنتظمة على زيادة الدورة الدموية، مما يساعد على توصيل الأكسجين والمواد المغذية إلى البشرة، ويمكن أن يمنح هذا البشرة توهجًا طبيعيًا وصحيًا، كما يمكن أن تقلل الأنشطة مثل اليوجا أو البيلاتس أو حتى المشي السريع من التوتر، وهو عامل آخر في الحفاظ على بشرة صافية ومشرقة.

للإطلاع على النص الأصلي
75
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات