اليوم السابع

2024-09-19 12:33

متابعة
نشتري عربية إيه؟ وليه؟.. وهل الوقت مناسب؟

 

موضوع أصبح شاغلا للعديد من المواطنين، ولعل من أبرز الأسئلة التي تأتي لي باستمرار هو نشتري عربية إيه.. وليه؟ وهل هذا وقت مناسب؟، لتكون إجابتي المعتادة أن السيارات سلعة مهمة للغالبية، ومثلها مثل أي سلعة، فإذا أردنا إتمام عملية الشراء كان بها، وإذا كان لدينا فرصة انتظارحقيقية، لا مانع أيضا، رغم وجود مخاطرة طفيفة من ظروف خارجية وأسعار شحن وتضخم عالمي.. كل ماسبق يتحكم في السعر النهائي الذي يصل للعميل .

نشتري إيه؟ .. حقيقية الإجابة  تحكمها عوامل كثيرة أولها الميزانية الخاصة بك، ثم اسواء بشكل خاص أو تجاري، ومن خلال أيضا الكماليات التي تحتاجها في السيارة أو من حيث الطراز هاتشباك أ إس يو في أو سيدان أو الفئة، لأن لكل موديل عدد فئات حسب رغبة كل عميل من وسائد هوائية أو جنوط أ أنظمة الأمان والسلامة وغيرها.


نشتري الموديل ده ليه؟

مع ارتفاع الأسعار عالميا وبالتالي محليا لبعض الماركات فإن الاختيارات ما بين ، أوسيارات تعمل بالبنزين مثل السيارات  الأوروبية " ألماني – فرنساوي " أو أمريكية  أو أسيوية " ياباني – صيني – هندي" بات محيرا، خاصة في ظل وجود طرازات عدة لكل ماركة، وبالتالي نصيحت إختيار الوكيل التابع للسيارة قبل السيارة لأن عملية الشراء مسألة وقت أما ما بعد الشراء هو الأهم من توافر قطع الغيار ووجود مراكز خدمة معتمدة للحفاظ علي عمر السيارة أطول وقت .


وأخيرا وليس آخر هل هذا الوقت الأنسب للشراء؟ 

حقيقية الرد على هذا السؤال يقاس بمدي احتياجك للسيارة وجود بديل مثلا، فإذا كانت هذه أول تجربة لاقتناء سيارة فلا مانع من اتخاذ القرار بشكل سريع وجزري، أما اذا كان هناك بديل فلا مانع من الانتظار أملا في فرصة جيدة للبيع ثم الشرارء أو حتى للبدل، وعن سوق السيارات حاليا فيوجد حالة ركود نسبي يصحبها بخلاف ماركات يوجد عليها طلب وزيادة علي السعر الرسمي من قبل الوكيل نظرا لوجود قائمة انتظار طويلة ، أما بعض التجار تستغل وجود طلب علب ماركات بعينها وترفع السعر بشكل غير رسمي ، لذا بعمل جرد لبعض التجار للوصول لأفضل سعر مناسب .

 

للإطلاع على النص الأصلي
19
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات