المصري اليوم

2024-09-23 15:01

متابعة
«الداخلية»: تواجد أمني مكثف حول المدارس والجامعات مع بدء العام الدراسي الجديد

قامت الوزارة بتكثيف التواجد الأمني حول المدارس والمعاهد والجامعات بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025، وذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى توفير بيئة آمنة للطلاب والعاملين في العملية التعليمية .

حيث نفذت أجهزة وزارة الداخلية خططًا أمنية شاملة لتأمين كافة المنشآت التعليمية والطرق المؤدية إليها، مع تكثيف الدوريات الأمنية وتعيين ارتكازات أمنية لضمان تأمين دخول وخروج الطلاب، بالإضافة إلى التعامل الفوري مع أي مواقف طارئة لضمان سلامتهم. وتم تعزيز هذه الجهود بمشاركة فعالة من عناصر الشرطة النسائية.

كما تواصل الوزارة تكثيف الخدمات المرورية وسيارات الإغاثة على الطرق السريعة والمحاور، لضمان تيسير الحركة المرورية ومساعدة الطلاب في الوصول إلى مدارسهم وجامعاتهم بسهولة. يشمل ذلك الربط الكامل بغرف العمليات وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة، بالإضافة إلى التأكد من سلامة حافلات المدارس والجامعات والسائقين للحفاظ على أرواح الطلاب والمواطنين.

وقد قامت القيادات الأمنية في مختلف مديريات الأمن بجولات تفقدية لمتابعة الحالة الأمنية بمحيط المدارس والمعاهد والجامعات، لضمان تنفيذ خطط التأمين بدقة، والتأكد من أن كافة الخدمات الأمنية على دراية بمهامها، والعمل على تذليل العقبات لتهيئة مناخ آمن وجيد للطلاب وكافة القائمين على العملية التعليمية.

للإطلاع على النص الأصلي
64
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات