المصري اليوم

2024-09-23 20:32

متابعة
بعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 .. تغييرات في مواعيد غلق وفتح المحال العامة (تفاصيل)

يبحث عدد كبير من المواطنين خاصة أصحاب الكافيهات والمطاعم والمحال العامة، عن مواعيد غلق وفتح محالهم بعد تطبيق التوقيت الشتوي، المقرر العمل به في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل 2023، بتقديم الساعة 60 دقيقة.

غلق وفتح المحال العامة بعد التوقيت الشتوي

وتصدرت مواعيد غلق وفتح المحال العامة مع بدء التطبيق، محرك البحث جوجل، المواطنين واصحاب المحال والكافيهات حريصون على معرفة المواعيد الجديدة بعد تطبيق التوقيت الشتوي، رغبة في عدم مخالفة القوانين واللوائح المعمول بها في هذا الشاأن.

قانون المحال العامة - صورة أرشيفية

ومن المقرر أن تفتح المحال التجارية يوميا من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 10 مساء، على أن تغلق في أيام الخميسوالجمعة والإجازات والأعياد الرسمية في الساعة 11 مساء.

كما ستفتح المولات التجارية، من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 12 منتص الليل، مع مد ساعات العمل يومي الخميس والجمعة وأيام الإجازات الرسمية والأعياد حتى تغلق في تمام الواحدة صباحا.

مواعيد فتح وغلق المولات التجارية والمطاعم

قانون المحال العامة - صورة أرشيفية

وفيما يتعلق بالمطاعم والكافيهات والبازارات، ستفتح يوميا في تمام الساعة 6 صباحا حتى 12 منتصف الليل، على أن تستمر خدمات الدليفري على مدار 24 ساعة، ويتم مد ساعات العمل أيام الخميس والجمعة والإجازات الرسمية والأعياد، لتغلق الساعة الواحدة صباحًا.

إما الورش ومحال الأعمال الحرفية، فتفتح أبوايها يوميا من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 7 مساء، مع استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والخدمات العاجلة، التي ستظل مفتوحة لتلبية احتياجات المواطنين.

قانون المحال العامة - صورة أرشيفية

ويثتثنى من المواعيد الجديدة محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، بالإضافة إلى بعض الأنشطة الليلية مثل محال بيع الفواكه والخضروات، ومحلات الدواجن، وأسواق الجملة، والصيدليات، لكونها تقدم خدمات ضرورية وحيوية للمواطنين.

يشار إلى أنه سيتم بدء العمل بالتوقيت الشتوي 2024 في تمام الساعة الـ12 بعد منتصف الليل، يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل، حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة في التوقيت الشتوي 2024. لتكون حداشر بدلا من 12 منتصف الليل.

للإطلاع على النص الأصلي
63
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات