المصري اليوم

2024-09-24 19:02

متابعة
محافظ البحر الأحمر: إجراءات جديدة لضبط الحالة المرورية وتحسين الخدمات بالغردقة

عقد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر اجتماعًا ضم الجهات التنفيذية بالمحافظة وشرطة المرافق والمرور، ووجه بأهمية الاهتمام بمطالب المواطن واتخاذ خطوات جادة نحو تحسين الذوق العام.

وتناول الاجتماع إلغاء المطبات غير الهامة وتنفيذ المعايير العالمية على المطبات الحيوية وسحب رخص السائقين المتهورين بالأفراح حفاظًا على سلامة المواطنين واعداد برنامج تأهيلي متكامل لسائقي التاكسي والالتزام بتشغيل العدادات وزي موحد، وتمديد المدة من 3 إلى 6 أشهر للكافيتريات والمطاعم لتجديد الإشغالات ووضع خدمات ثابتة باللغة الإنجليزية لشرطة السياحة في شيراتون والممشى السياحى إلى جانب شن حملات مكبرة على الورش بشارع الحجاز ونقل سيارات بيع الطوب لمنطقة النجدة، فيما تمت مناقشة مجموعة من المحاور الهامة المتعلقة بتحسين مدينة الغردقة، التي تعتبر واحدة من أبرز الوجهات السياحية في مصر.

وأشاد المحافظ بالتغييرات الإيجابية الملحوظة التي طرأت على المدينة، مشيرًا إلى أهمية جهود إدارة المرور والمرافق في تحسين الأوضاع، وأكد حنفي على أن التعاون بين جميع الجهات التنفيذية هو المفتاح لتحقيق الأهداف المرجوة، لافتا إلى أن مدينة الغردقة ومرسى علم تمثلان ثلث موارد السياحة في مصر، ما يستدعي تكثيف الجهود وتوجيه الاستثمارات اللازمة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة.

وشدد حنفي، على أهمية رفع كفاءة المدينة من جميع النواحي، بما في ذلك تحسين الذوق العام والمظهر الحضاري. وأكد على ضرورة التعامل مع الباعة الجائلين والمظاهر غير اللائقة التي تؤثر سلبًا على صورة المدينة السياحية. كما تم طرح خطة لإعادة تخطيط حركة المرور في المدينة ووجه المحافظ بإعادة تصميم المطبات وفقًا لمعايير عالمية، مع التركيز على الأماكن الحيوية مثل المدارس والمستشفيات والملاعب وغيرها، لضمان سلامة الأطفال والمارةوفيما يتعلق بالسلامة المرورية، أكد المحافظ على أهمية اتخاذ إجراءات صارمة ضد السائقين الذين يثبت أنهم يقودون بشكل متهور، خاصة بالأفراح وأوضح أنه سيتم سحب الرخص من المخالفين، مع استخدام كاميرات المراقبة لتعقب المخالفات المرورية، وذلك لضمان حماية المواطنين وتقليل الحوادث المرورية.

للإطلاع على النص الأصلي
17
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات