اليوم السابع

2024-10-05 06:01

متابعة
من نظامك الغذائي.. أطعمة هتساعدك على تخفيف آلام الدورة الشهرية

كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا شك أن تجربة مزعجة، وهي تجلب معها مجموعة من المشكلات الصحية التي تختلف من امرأة إلى أخرى، ومع ذلك، هناك العديد من الأدوية التي يمكن أن توفر راحة فورية، ولكن هل هذه الأدوية آمنة على المدى الطويل؟ فهناك أدوية متاحة دون وصفة طبية مخصصة فقط لتخفيف الألم والتقلصات خلال فترة الحيض، ولكن التحول إلى نظام غذائي صحي يمكن أن يساعد في تقليل هذا الألم بشكل طبيعي، وفقًا لموقع "Food-ndtv".

فيما يلى.. أطعمة يمكن أن تساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية بشكل طبيعى:

الخضراوات الورقية الخضراء

الخضراء مثل السبانخ والكرنب غنية بالمغنيسيوم، الذي يساعد على استرخاء العضلات وتقليل التقلصات، كما تحتوي على الحديد، الذي يساعد على تعويض العناصر الغذائية المفقودة أثناء الدورة الشهرية.

التوت

التوت مثل الفراولة والتوت الأزرق والأحمر، كلها غنية بمضادات الأكسدة و، ويمكن أن تساعد هذه العناصر الغذائية في تقليل الالتهاب ودعم الصحة العامة، مما قد يقلل من شدة التقلصات.

المكسرات والبذور

المكسرات مثل اللوز والجوز والبذور، وخاصة وبذور اليقطين، هي مصادر ممتازة لأحماض أوميجا 3 الدهنية والمغنيسيوم، حيث تشتهر أحماض أوميجا 3 بخصائصها المضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تخفف من آلام الدورة الشهرية.

الموز

يعد الموز مصدرًا رائعًا للبوتاسيوم، الذي يمكن أن يساعد في تقليل الانتفاخ وتحسين وظائف العضلات، كما توفر السكريات الطبيعية الموجودة فيه دفعة سريعة من الطاقة، مما يساعد في مكافحة التعب أثناء الدورة الشهرية.

الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل منذ فترة طويلة كعلاج طبيعي للعديد من الأمراض، بما في ذلك آلام الدورة الشهرية، ويمكن أن تساعد خصائصه المضادة للالتهابات في تقليل الألم والشعور بعدم الراحة، جربي شاي الزنجبيل أو أضيفي الزنجبيل الطازج إلى الوجبات للحصول على فوائد إضافية.

الشوكولاتة الداكنة

يمكن أن تكون (التي تحتوي على 70٪ من الكاكاو على الأقل) طريقة لذيذة للمساعدة في تخفيف آلام الدورة الشهرية، فهى تحتوي على المغنيسيوم والحديد، ويمكن لمضادات الأكسدة الموجودة فيها مكافحة الالتهاب، ولكن يجب تناولها باعتدال.

الأسماك الدهنية

مثل السلمون والماكريل والسردين غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب والألم، وقد يوفر تضمينها في نظامك الغذائي راحة من تقلصات الدورة الشهرية.

الحبوب الكاملة

مثل الأرز البني والكينوا والشوفان غنية بالألياف ويمكن أن تساعد في استقرار مستويات السكر في الدم، كما أنها تحتوي على فيتامينات ب، والتي يمكن أن تقلل من التعب و المرتبطة بالحيض.

الكركم

يحتوي الكركم على الكركمين، وهو مركب معروف بخصائصه المضادة للالتهابات، وقد يساعد إضافة الكركم إلى وجباتك أو شرب شاي الكركم في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية.

مشاركة

للإطلاع على النص الأصلي
42
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات