اليوم السابع

2024-10-05 07:30

متابعة
كيف تؤدى قلة النوم إلى زيادة وزنك؟

كتب حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غير المبررة يمكن أن تكون مشكلة صحية كبيرة، وأسلوب حياتنا في معظم الأحيان هو الذي يتسبب في زيادة الوزن . كما أن عدم بشكل صحيح يساهم أيضًا في هذه المشكلة وفقا لما نشره موقع thehealthsite

النوم وزيادة الوزن

وجدت دراسة حديثة  أن الأشخاص الذين يحصلون على قسط أقل من النوم هم أكثر عرضة لتناول المزيد من من في اليوم. و عدم الحصول على سبع ساعات على الأقل من النوم كل ليلة يرتبط بتناول المزيد من والدهون الزائدة والسكر والوجبات الخفيفة الغنية بالكافيين.

و السهر يمنحنا فرصاً إضافية لتناول الطعام بشكل غير مسؤول. و الجميع تقريباً يحبون الأطعمة المالحة أو السكرية وعندما يحين وقت الوجبات الخفيفة، فان الأشخاص الذين يعانون من عادات نوم غير منتظمة يستهلكون المزيد من السعرات الحرارية غير الصحية يومياً.

و الأشخاص الذين يعانون من أنماط نوم غير مثالية أكثر ميلاً إلى تناول في الصباح مقارنة بأولئك الذين ينامون سبع ساعات أو أكثر كل ليلة بشكل منتظم. وبشكل عام، كانوا يتناولون المزيد من الوجبات الخفيفة ذات القيمة الغذائية القليلة أو المعدومة.

و تناول الوجبات الخفيفة في الليل قد يؤدي إلى عواقب أخرى، حيث يتجنب العديد من الناس ممارسة أو التدريبات الشاقة. والنتيجة هي أنك تذهب إلى الفراش وقد اكتسبت سعرات حرارية إضافية.

مشاركة

للإطلاع على النص الأصلي
54
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات