اليوم السابع

2024-10-26 12:03

متابعة
10 ندوات توعوية بشمال سيناء لمناقشة القضية السكانية ضمن مبادرة “بداية”

شمال سيناء- محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت 10 ندوات توعوية بقرى وأحياء مدينة الشيخ زويد، ضمن مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”، بهدف مناقشة القضية السكانية ومشكلاتها المتعددة، وذلك تحت رعاية اللواء دكتور خالد مجاور وبإشراف الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، واللواء أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة.

وأكدت أماني أحمد حسن، مدير وحدة السكان بمحافظة شمال سيناء، أن هذه الندوات تأتي في إطار جهود المبادرة الرئاسية لزيادة الوعي بالقضايا السكانية والتحديات المتزايدة المتعلقة بها، بدعم من الدكتورة فاطمة الزهراء جيل، مدير برنامج تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية بوزارة التنمية المحلية.

وأضافت حسن أن الندوات تناولت موضوعات مهمة شملت الزواج المبكر للأطفال، ختان الإناث، وتزايد السكان وتأثيره على التنمية، إضافة إلى مشاكل التسرب من التعليم، التنمر وآثاره النفسية والاجتماعية، ومخاطر الإدمان على الأفراد والمجتمع، كما تم التطرق لأهمية الرضاعة الطبيعية والتوعية بأهمية التعليم في بناء المجتمع.

وفي سياق متصل، أوضحت حسن أن هذه الندوات تمت بالتعاون مع مؤسسات عدة منها الأزهر، وزارة الأوقاف، وزارة الصحة، الشباب والرياضة، التربية والتعليم، وزارة الثقافة، وصندوق مكافحة الإدمان، في سبيل تحقيق التكامل بين الجهات المعنية لمواجهة التحديات السكانية.

ومن جانبه، أشار خالد عبد الحليم، المنسق الإعلامي لوحدة السكان بالمحافظة، إلى أن الندوات أُقيمت تحت مظلة عدد من المبادرات المجتمعية التي تبنتها المحافظة، منها مبادرة “أسرتك ثروتك”، “بنتك احميها”، و”هتخلف هتربى”. كما أوضح أن الأنشطة التوعوية شملت قرى الخروبة، الشلاق، السكادرة، أبو العراج، أبو طويلة، ومدرسة التجارة المشتركة وقاعة المؤتمرات بمدينة الشيخ زويد، تحت إشراف صالح أبو هولي، رئيس مجلس ومدينة الشيخ زويد، وبحضور عدد كبير من الشباب المقبلين على الزواج والمتزوجين من الجنسين.

 

 

مشاركة

للإطلاع على النص الأصلي
68
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات