اليوم السابع

2024-10-26 21:30

متابعة
أغرب الأمراض النفسية.. "متلازمة كوتارد" جثة تمشى بين الأحياء

كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

و تختلف وتتباين، ولكن تظل هناك الأكثر غرابة والأكثر ندرة، مثل تلك التي يعانى منها البعض، وهى متلازمة "كوتارد"، تكمن غرابتها في كون المريض بها يشعر بأنه ميت بل إنه مجرد جثة تسير بين الأحياء، وفقا لتقرير نشر في موقع ويب ميد الطبي المعنى بالصحة العامة والأمراض، أن هذه المتلازمة سجلت حالاتها بما لا يتخطى عالميا الـ200 حالة، وعلى الرغم من أعراضها الحادة إلا أن مرضاها قد تتحسن بالعلاج المستمر.

أعراضها

من أهم أعراض هذه المتلازمة هو شعور صاحبها بالدونية الشديدة، يتوقف صاحبها عن التحدث والكلام في كثري من الحالات، ويسمع أغلبهم أصوات وهلاوس تؤكد لهم أنهم من الموتى، يرفض أغلبهم تناول الطعام والإندماج في الحياة، والبعض الآخر قد يجنح إلى إيذاء نفسه بشدة.

أسبابها

لا شك أن الأسباب غير معلومة أو مؤكدة ولكن غالبا ما ترتبط بأمراض الدماغ الحادة، ومع بعض المشكلات المرضية الأخرى، مثل الصداع والتصلب المتعدد، وكذلك السكتات الدماغية مع مرض باركنسون، وكذلك الصرع زالخرف واعتلالات الدماغ، والنزيف الحاد، كذلك تنتج هذه المتلازمة عن تلف الدماغ.

محاولة العلاج

يعانى أغلب من عانوا من هذه المتلازمة من تاريخ ، وو، والأورام الدماغية والجلطات الدموية والإصابات، وكذا القلق، وثنائى القطب،.

هؤلاء المرضى يجنح الأطباء لعلاجهم دوائيا لا شك، والعلاج بالكلام في بعض الحالات، و والسلوكى، والمعرفى، ومساعدتهم على تعديل أفكارهم.

مشاركة

للإطلاع على النص الأصلي
39
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات