اليوم السابع

2024-10-26 19:31

متابعة
6 فحوصات روتينية يجب القيام بها للحفاظ على صحة قلبك

كتب حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

النهج المتبع في الحفاظ على و جيد ومتعدد الأوجه، ويجب على الشخص أن يدرك أهمية الاختبارات الروتينية، بشكل عام، فيما يتعلق بصحة القلب، هناك بعض الاختبارات التي يمكنك إجراؤها بانتظام أو سنويًا كفحص صحي روتيني، وفقًا لما نشره موقع health site

1 طرق مختلفة في العيادة

قد يستخدم الطبيب سماعة وجهاز لحساب ضغط الدم يدويًا بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، يمكن استخدام أجهزة آلية تقيس التذبذب في جدار الشرايين أثناء انكماش الجهاز.

لإجراء الاختبار- استخدم جهازًا يناسب ذراعك. اجلس في وضع مستقيم واسترخ لمدة خمس دقائق تقريبًا قبل إجراء القياس. قم بالقياس في الوقت المحدد كل يوم.

2 تخطيط القلب الكهربائي (ECG)

- تخطيط القلب الكهربائي هو اختبار يسجل الحركة الكهربائية للقلب. من السهل والسريع توصيله بجهاز الكهربائي. ثم يقوم الجهاز بقياس النشاط الكهربائي للقلب وتفسيره وطباعته. يخبرك هذا عن عمل القلب ومعدل ضربات القلب وإيقاعه. يمكن أن يساعد في تشخيص مشاكل القلب المحتملة، مثل النوبة القلبية أو عدم انتظام ضربات القلب أو تضيق الشرايين التاجية.

3 معدل ضربات القلب

 ، المعروف أيضًا باسم النبض، هو عدد مرات نبض القلب في الدقيقة. وهو يقيس وظيفة عضلة القلب ويمكن أن يوفر معلومات مهمة عن صحة الشخص. وفقًا لجمعية القلب الأمريكية، فإن معدل ضربات القلب الأقل من 80 مفيد للقلب. يشير معدل ضربات القلب الأعلى إلى نشاط ودي أعلى، وهو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

4 الوزن ومؤشر كتلة الجسم (BMI)

يقدِّر مؤشر كتلة الجسم (BMI) مدى صحة وزنك بناءً على طولك. لا يوجد "وزن مثالي" يناسب الجميع، لكن مؤشر كتلة الجسم يمكن أن يساعد معظم البالغين في فهم المخاطر الصحية المرتبطة بالوزن. يتم حساب مؤشر كتلة الجسم للرجال والنساء. يزيد الوزن الزائد من وعمل القلب.

5 تخطيط صدى القلب (ECHO)

هو فحص بالموجات فوق الصوتية للقلب لفحص حجرات القلب والصمامات. وهو تقنية تصوير طبية غير جراحية لتقييم بنية القلب ووظيفته ويمكن أن تساعد في تشخيص حالات القلب المختلفة.

6 تحليل ملف الدهون أو لوحة  الدهون

ويسمى أيضًا تحليل دهون في الدم يمكن أن يساعد في تحديد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والتهاب البنكرياس وأمراض أخرى.

مشاركة

للإطلاع على النص الأصلي
50
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات