المصري اليوم

2024-04-19 06:31

متابعة
قبل الامتحانات بأسبوعين.. التعليم تعلن موعد تسليم المشروعات البحثية 2024

يبحث أولياء الأمور عن موعد تسليم المشروعات البحثية لطلاب صفوف النقل، تزامننا مع اقتراب موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 2023\2024، لذلك ترتفع معدلات البحث عبر محرك البحث العالمي «جوجل» من قبل أولياء الأمور حول موعد تسليم المشروعات البحثية لطلاب صفوف النقل للعام الدراسي الجاري 2023\2024.

وخلال السطور التالية يستعرض «المصري اليوم» أهم التفاصيل عن موعد تسليم المشروعات البحثية لطلاب صفوف النقل بالفصل الدراسي الثاني.

موعد تسليم المشروعات البحثية لطلاب صفوف النقل

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن موعد تسليم المشروعات البحثية لطلاب صفوف النقل تكون قبل انتهاء الفصل الدراسي الثاني وعقد امتحانات نهاية العام بمدة لا تقل عن أسبوعين، ومن أهم شرط النجاح حصول الطالب على 50% على الأقل من درجة المشروع بكل مرحلة تعليمية، وفي حالة عدم حصوله على هذه الدرجة يجب على الطالب إعادة المشروع البحثي مرة أخرى ويقدمه خلال فترة الامتحانات.

ما هي موضوعات المشروعات البحثية الترم الثاني 2024

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن بالنسبة لطلاب صفوف النقل والصف الثالث الإعدادي، تكون المشروعات البحثية لهم تتم في إطار، البيئة النظيفة هدف المجتمعات من خلال دور الفرد والمجتمع المحلي لتحقيق ذلك، نهضة الوطن والمشروعات القومية وأثرها في ذلك، تأثير الألعاب الإلكترونية على الأفراد في المجتمع، وبالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي، تتم المشروعات البحثية في إطار الثورة التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، الجمهورية الجديدة ودورها في تحسين أوضاع المجتمع، تأثير استخدام الطاقة النظيفة والتغيرات المناخية.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن غير مطلوب من طلاب الصف السادس الابتدائي تقديم مشروعات بحثية، وفقًا القرار رقم 195.

تعليمات المشروعات البحثية الترم الثاني 2024

وهناك تعليمات يجب الالتزام بها أثناء تجهيز المشروعات البحثية الترم الثاني، كما حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتتضمن فيما يلي:

1- يجب ألا يقل عدد صفحات المشروع عن 10 صفحات بالنسبة لطلاب المرحلة الإعدادية.

2- أما عن المرحلة الثانوية لا يقل عن عدد 15 صفحة.

3- يجب أن يتعدد مصادر البحث.

4- يتم تقسيم الطلاب إلى مجموعات بشرط لا تقل كل مجموعة عن عدد 3 أفراد ولا تزيد عن 5 أفراد.

5- يجب أن يتم وضع عنوان البحث على الغلاف وأسماء المجموعة، وفهرس متنوع المراجع.

للإطلاع على النص الأصلي
69
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات