المصري اليوم

2024-04-25 06:00

متابعة
نشرة «المصري اليوم» الصباحية.. الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة وأحمد مجاهد يرد على اتهامات كهربا بـ«تزوير عقده»

ترصد «المصرى اليوم»، في النشرة الصباحية، أبرز الأخبار التي حظيت باهتمام القراء خلال الساعات الأولى من اليوم الخميس 25 إبريل 2024.

التوقيت الصيفى يبدأ.. وخبراء: يعطل عجلة الاقتصاد

بالتزامن مع بدء العمل بالتوقيت الصيفى غدًا، فى 70 دولة على مستوى العالم من بينها مصر، يرى المؤيدون أهميته فى ترشيد الاستهلاك خصوصًا الطاقة، ويقول الرافضون إن أضرارًا كبيرة تقع على الصحة خصوصًا للأطفال والمراهقين، ويعتمدون فى ذلك على بعض الدراسات العلمية التى أكدت أن فقدان ساعة من النوم يتسبب فى زيادة معدلات حوادث الطرق والنوابات القلبية.

وقال رامى الجالى، الباحث الإقتصادى، إن الدول الأوروبية تعمل بالتوقيت الصيفى للاستفادة من ساعات النهار من خلال زيادة ساعات العمل فى ضوء النهار وتوفير استخدام الكهرباء، وبالنسبة للحالة المصرية فالأمر مختلف لأن زيادة العمل فى ساعات النهار يترتب عليه زيادة استهلاك الكهرباء من خلال عمل التكييفات والمراوح والأجهزة الكهربائية.

الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة وتكشف عن سقوط أمطار اليوم على عدة مناطق (فيديو)

الطقس اليوم الخميس، 25 إبريل 2024.. أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان عاجل، بأن درجات الحرارة تخطت في القاهرة الأربعاء حاجز الـ40 درجة مئوية، لتكون المرة الأولى التي يسجل فيها هذا الرقم خلال ربيع 2024.

وأرجعت الأرصاد الجوية الطقس شديد الحرارة إلى تأثر البلاد برياح جنوبية جافة صاحبها انخفاض كبير في نسبة الرطوبة.

بعد ارتفاعها الأخير.. أسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس 25 إبريل 2024 بالبورصة والأسواق

شهدت أسعار الدواجن اليوم الخميس، 25 إبريل 2024، استقرارا ملحوظا (قبل بداية التعاملات بالأسواق)، وذلك بعد ارتفاع سعر الدواجن الأربعاء، لتصعد أسعار الفراخ البيضاء بنحو 3 جنيهات، وفقًا لآخر تحديث لبورصة الدواجن الرئيسية.

أسعار الدواجن في البورصة والأسواق اليوم

سعر الفراخ البيضاء في مصر اليوم ما بين 77 و78 جنيهًا في المزرعة، وفي المحلات بسعر من 87 جنيهًا إلى 95 جنيها للمستهلك وتختلف الأسعار حسب المنطقة.

أحمد مجاهد يرد على اتهامات كهربا بـ«تزوير عقده»: «أنا مكنتش رئيس الاتحاد»

رد أحمد مجاهد، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق، على اتهامات محمود عبدالمنعم «كهربا»، مهاجم النادي الأهلي له بـ«تزوير عقده مع الزمالك»، قائلا:«فوجئت بالتصريحات».

يشار إلى أن «كهرباء»، قال في تصريحات تلفزيونية سابقة: «إنه سنة 2016 طلعت إعارة للسعودية لنادي اتحاد جدة من الزمالك، ووقعت العقد على بياض من ثقتي وحبي لنادي الزمالك، لكن فوجئت إنهم قاموا بملء العقد في 2017، ووثقوه في اتحاد كرة القدم في 2018، رغم إن العقد يعتبر لاغيا بعد 30 يوما إذا لم يتم توثيقه، وزودوا على عقدي 4 سنين».

التطبيق خلال ساعات.. طريقة تغيير الساعة على نظام التوقيت الصيفي (بعد إلغاء الشتوي)

يستعد المصريون لـ تطبيق التوقيت الصيفى بعد ساعات، ومن المقرر أن يتم تغيير الساعة وفقا للتوقيت الصيفى بحسب قرار الحكومة، بتقديم الساعة 60 دقيقة كاملة ويستمر هذا التوقيت إلى يوم 28 أكتوبر 2024، حيث تجري آلية التوقيت الصيفى على تقديم الساعة 60 دقيقة.

وطبقت الحكومة العمل بالتوقيت الصيفى فى شهر إبريل من العام الماضى بعد 7 سنوات من الإلغاء، ليتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل 2023 فى محاولة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

جهاز مانع انقطاع التيار الكهربائي.. يواجه خطة تخفيف الأحمال مع ارتفاع درجات الحرارة (تفاصيل)

بعد أيام على تطبيق خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء التي تنفذها الدولة بجميع أنحاء الجمهورية، وارتفاع درجات الحرارة، يبحث عدد كبير من المواطنين عن جهاز مانع انقطاع التيار الكهربائي.

تأتي فكرة عمل جهاز مانع انقطاع التيار الكهربائي، من خلال تحويل التيار المتردد إلى مستمر وعند انقطاع التيار الكهربائي يقوم بمهمة عكسية وتحويل التيار من مستمر إلى متردد.

يعمل مانع انقطاع التيار الكهربائي كمصدر احتياطي للكهرباء الأساسية لحين عودة التيار، وبالتالي لا يشعر المواطن بخطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء.

للإطلاع على النص الأصلي
70
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات