المصري اليوم

2024-09-22 14:02

متابعة
مدير تعليم الجيزة يتفقد مدارس الهرم وكرداسة لمتابعة انتظام الدراسة

تفقد أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، عدة مدارس بإدارتى الهرم وكرداسة التعليمية، حيث زار إدارة الهرم التعليمية وتفقد مدارس دكتور محمود عمر الثانوية بنات، ومدرسة الأهرام للتعليم الأساسي، كما توجه إلى إدارة كرداسة التعليمية، وتابع مدارس أمجاد للتعليم الأساسى، وناهيا الثانوية المشتركة، وناهيا الإعدادية الحديثة بنات.

وخلال جولته، تابع وكيل الوزارة الفصول الدراسية، من حيث الكثافات الطلابية داخل كل فصل، وتأكد من قوائم الفصول وسجلات الحضور والانصراف والنظافة العامة للمدرسة داخليا وخارجيا وكذلك المعامل وغرف العزل وحجرة المكتبات.

مدير تعليم الجيزة يتفقد مدارس الهرم وكرداسة التعليمية لمتابة سير العملية التعليمية

كما اطمأن على استلام الكتب وتنفيذ مقترح تخفيض الكثافةً على أرض الواقع وقام بالتحاور مع الطلاب بعد تهنئتهم بالعام الدراسى الجديد وأوصاهم بالاهتمام بالعلم منذ اللحظة الأولى من بدء الدراسة وحسن التعامل فيما بينهم واحترام المعلمين والالتزام بالزى المدرسى والنظافة الشخصية مع التأكيد على الحفاظ على أثاثات المدرسة ومقدرات الوطن .

وأوصى بالاهتمام بالإشراف العام بالمدرسة وتفعيله بكل دقة وجدية حفاظًا على سلامة وأمن الطلاب، وكما وجه بتوزيع الكتب المدرسية مع المرونة في تحصيل المصروفات الدراسية، واستمع لآراء المعلمين في خطة العمل هذا العام، وشجعهم على بذل الجهد في الوصول بالأبناء إلى أرقى مستوى في التعليم، والتواصل مع رؤساء الأحياء لإزالة ورفع أية إشغالات بمحيط المدارس.

مدير تعليم الجيزة يتفقد مدارس الهرم وكرداسة التعليمية لمتابة سير العملية التعليمية

ووجه بالمتابعات الميدانية منذ اللحظة الأولى من بداية العام الدراسى وعدم تواجد القيادات بالمكاتب، مشيرا إلى تفعيل سجل الزيارات وتسجيل المتابعات به أولا بأول، وسرعة إرسال أي شكاوى أو معوقات لسرعة إيجاد الحلول لاستقرار العملية التعليمية.

مدير تعليم الجيزة يتفقد مدارس الهرم وكرداسة التعليمية لمتابة سير العملية التعليمية

وأوصى بحسن التعامل مع أولياء الأمور وتخصيص يوم أسبوعي لاستقبالهم والاستماع إلى مشكلاتهم، متمنيًا للجميع عامًا دراسيًا جديداً موفقاً.

للإطلاع على النص الأصلي
57
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات