اليوم السابع

2024-10-01 21:31

متابعة
فى يومها العالمي.. أى أنواع القهوة أفضل وكيف تجنبك الأمراض المزمنة؟

كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تعد مجرد مشروب ينشط الدماغ فحسب، بل إن الكافيين يعزز ويزيد من ، فقد أشارت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA إلى أن استهلاك 400 ملجم (3 إلى 4 أكواب من القهوة) من الكافيين يوميًا لا يشكل ضررًا على البالغين الأصحاء.

وفى اليوم العالمى للقهوة الذى يتم إحياؤه كل عام في الأول من أكتوبر، فإن تناول القهوة وفقا لموقع " hindustantimes"، يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل ، ومرض الكبد الدهني، وأمراض القلب، ومرض باركنسون، كما أنه يساعد في تحسين الوظائف الإدراكية مثل الشعور بمزيد من اليقظة والتركيز.

القهوة الخضراء مقابل المحمصة

أو النيئة هي تلك التي لم يتم تحميصها، يُعرف حمض الكلوروجينيك الموجود في حبوب البن غير المحمصة بخصائصه المضادة للأكسدة والالتهابات.

بينما تغير عملية التحميص التركيب الكيميائي للحبوب، مما يؤثر على مستوى الموجودة، فتميل القهوة المحمصة قليلاً إلى الاحتفاظ بمضادات الأكسدة أكثر مقارنة بالتحميص الداكن، والذي قد يكون له مستويات أقل قليلاً بسبب عملية التحميص المطولة.

أشارت العديد من الدراسات إلى أن شاربي القهوة أقل عرضة للإصابة بحصوات الكلى وأمراض الكبد، كما أنها تنشط الجهاز العصبي وتعزز الناقلات العصبية مثل والسيروتونين.

القهوة الباردة مقابل القهوة الساخنة

يتعلق الأمر أكثر بالتفضيل الشخصي، ولكن ، وخاصة عندما يتم تحضيرها بشكل صحيح، تطلق نكهة أكثر اكتمالاً، بينما تميل القهوة الباردة إلى أن تكون أقل حمضية، مما يجعلها أسهل على المعدة، وخاصة بالنسبة لأولئك المعرضين لارتجاع الحمض.

 

مشاركة

للإطلاع على النص الأصلي
62
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات