المصري اليوم

2024-10-27 16:02

متابعة
نشرة «المصري اليوم» من المنيا: تجديد حبس المتهم بقتل زوجته ..وحبس سكرتير محكمة 15 يومًا

يرصد «المصري اليوم» في نشرته الإخبارية التي يقدمها لقرائه يوميا ابرز العناوين التي حازت علي اهتمام القراء خلال اليوم، وخلال السطور التالية أهم الأحداث لتي شهدتها المنيا علي مدار اليوم، الاربعاء 27 اكتوبر 2024.

تجديد حبس المتهم بقتل زوجته في المنيا بسبب خلافات أسرية

قرر المستشار أسامة أبوالخير، المحامي العام الأول لنيابات شمال المنيا، اليوم الأحد، تجديد حبس «م، ح، ا، 35 سنة»، مدرس ومقيم بإحدى قري مركز بني مزار، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لقيامة بقتل زوجته «ف، م، خ، 28 سنة»، مدرسة، طعنا بآلة حادة «سكين»، بسبب خلافات أسرية، قبل 4 أيام.

تحقيقات النيابة العامة

وكشفت تحقيقات النيابة العامة بمركز بني مزار، قيام المتهم بطعن زوجته في الساعة التاسعة صباحا، واغلق عليها الأبواب، وكشفت الواقعة طفلتها عقب عودتها من المدرسة، التي استغاثت بأهالي القرية .

وأكدت أسرة الضحية، أن المتهم سبق معاقبة بالسجن المشدد سنة، لقيامة بالتعدي على والد المجني عليها، بآله حادة والشروع في قتله، بسبب خلافات زوجية أيضا، مؤكدين أن المجني عليها عادة إلى منزلها قبل 15 يوم لتربية ابنائها.

وقائع الجريمة

وكان اللواء مجدي سالم، مدير أمن المنيا، قد تلقي بلاغا إخطارًا من عمليات النجدة، بجريمة قتل بإحدى قرى مركز بني مزار.

انتقل فريق البحث الجنائي بمركز شرطة بني مزار، برئاسة المقدم أحمد سامي، رئيس المباحث، بإشراف العميد حاتم ربيع، مدير مباحث المديرية، وتبين قيام «م، ح، 35 سنة»، مدرس، بقتل زوجته «ف، م، خ، 28 سنة»، مدرسة، طعنًا بآلة حادة بالبطن، بسبب خلافات أسرية .

«تلاعب في مسدوة أحكام».. حبس سكرتير محكمة 15 يومًا في المنيا

قرر المستشار أسامة أبوالخير، المحامي العام الأول لنيابات شمال المنيا اليوم الأحد، حبس سكرتير محكمة 15 يوما على ذمة التحقيقات، لعدم الأمانة والتلاعب في مسودة الأحكام بإحدى دوائر محاكم شمال المنيا.

ترجع أحداث الواقعة، إلى قيام أحد رؤساء دوائر المحاكم بأحد مراكز شمال المنيا، باكتشاف وجود تلاعب في بعض الأحكام القضائية التي أصدرها، والتلاعب في توقيعه، وتحرير حكم مخالفة لما دونه.

وأعد القاضي مذكرة للنيابة العامة بالواقعة، وأثبت خلالها واقعة قيام سكرتير جلسة المحكمة، بالتلاعب والتزوير في المحرر الرسمي (حكم قضائي)، فتم التحقيق مع سكرتير المحكمة، وحبسه.

المشدد 10 سنوات للمتهمين بالشروع في السرقة بالمنيا

عاقبت محكمة جنايات المنيا اليوم الأحد، 4 متهمين مقيمين بمركز بني مزار في المنيا، بالسجن المشدد 10 سنوات، وألزمتهم جميعا المصاريف الجنائية، لتورطهم بالشروع بسرقة مواطنين اخرين، بدائرة مركز بني مزار .

فيما برأت هيئة المحكمة 6 متهمين آخرين من الاتهامات الموجه اليهم بتزوير محررات رسمية، والحفر الأثري، وحيازة وتجارة المواد المخدرة.

عقدت هيئة المحكمة جلستها برئاسة المستشار شريف أحمد سعيد، وعضوية المستشارين، وائل محمد فريد، ومحمد كمال ضيف الله، ومحمد أحمد الشحات، وأمانة سر ماهر محمد حسن، وخالد محمد عبدالغني، ومحمد مصطفي هارون، واصدرت احكامها عقب سماع مرافعات الدفاع عن المتهمين، وتلاوة قرارات الاحالة بالاتهامات الموجه لكل متهم ترجع أحداث واقعة الشروع في السرقة، إلى بداية العام الجاري، عندما تلقي اللواء مجدي سالم، مدير امن المنيا، بلاغا من اهالي احدي قري مركز بني مزار، بقيام فريق عصابي بالشروع في سرقة المواطنين .

ترجع أحداث واقعة الشروع في السرقة، إلى بداية العام الجاري، عندما تلقي اللواء مجدي سالم، مدير امن المنيا، بلاغا من اهالي احدي قري مركز بني مزار، بقيام فريق عصابي بالشروع في سرقة المواطنين .

انتقل فريق البحث الجنائي إلى موقع البلاغ، وتبين قيام 4 متهمين وهم ( توحيد، ع، ر-24 سنة)، و(محمد، ح، ر- 22 سنة)، و(عبدالله،.، ع، 25 سنة)، و(يوسف، ع، ع، 27 سنة)، مقيمين جميعا بمركز بني مزار، بالقيام باعمال السرقة والشروع في سرقة المواطنين – تم القبض على المتهمين واحالتهم للنيابة العامة.

كان المستشار أسامة أبوالخير، المحامي العام الأول لـ نيابات شمال المنيا، أحال المتهمين جميعا إلى المحاكمة الجنائية لاتهامهم في قضايا جنائية متنوعة ومتفرقة مابين ما بين شروع في سرقة، وحفر اثار، وحيازة وتجارة المواد المخدرة، وتزوير محررات رسمية، مطالبا بتطبيق مواد قانون العقوبات على المتهمين جميعا.

محافظ المنيا يتفقد مشروعات تسمين الدواجن والمجزر الآلي بالمنطقة الصناعية

تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، صباح اليوم، المجزر الآلي وعنابر تسمين الدواجن بالمطاهرة شرق النيل، بهدف تعظيم الاستفادة من مشروعات المحافظة والوصول إلى أقصى إنتاجية من إمكانيات المحافظة وتحقيق اكتفاء ذاتي من اللحوم البيضاء وتشغيل شباب المحافظة وخلق فرص عمل جديدة عن طريق طرحه للمستثمرين وتحقيق عائد اقتصادي لاستغلاله في دعم وتحسين الخدمات العامة للمواطنين وكذلك المنافسة وفتح آفاق جديدة بالأسواق الخارجية مما يؤثر بالإيجاب على الناتج القومي.

أكد المحافظ أن من أهم الملفات التي حرص على دفع العمل بها ملف المشروعات المتوقفة والمتعثرة، حيث دعا المستثمرين لشراكة جادة بهدف تحقيق أقصى استفادة من إمكانيات ومقومات المحافظة، مؤكدًا على وجود العديد من الفرص الاستثمارية بالمحافظة، وذلك من خلال تطوير المشروعات الإنتاجية، والعمل على توافر كافة المقومات اللازمة لتطويرها، والوقوف على الاحتياجات الفعلية لتعظيم الاستفادة منها، لتصبح مشروعات ذات عائد اقتصادي كبير بهدف تحقيق تنمية مستدامة، وتطوير الخدمات والمرافق لتساهم في توفير فرص العمل للشباب وجذب استثمارات جديدة.

وخلال جولته، تفقد اللواء «كدواني» عنابر تسمين الدواجن التي تم تطويرها من هيئة تنمية الصعيد، واستمع المحافظ لشرح حول عنابر الدواجن وهى عبارة عن 12 عنبرا وتقع على مساحة 16 فداناً ( 75 ألف و697 متر تقريبا ) بطاقة تسمين 204 آلاف طائر للدورة الواحدة وبطاقة انتاجية 17 ألف طائر للدورة الواحدة، حيث يتراوح الإنتاج ما بين مليون و500 ألف طائر إلى مليون و600 ألف طائر سنوياً، إلى جانب دورة الإنتاج وخط المياه الرئيسي ومخازن الأعلاف.

للإطلاع على النص الأصلي
72
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات